محمد رامز الترجمان



المهندس محمد رامز الترجمان وزير الإعلام من مواليد دمشق 1966، يحمل إجازة جامعية في هندسة الإلكترون من جامعة دمشق عام 1990 .
تم تعيينه كوزير للإعلام في حكومة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس في تموز 2016
شغل عدة مناصب في القطاعين العام والخاص في مجالات إعلامية وهندسية منها مندوب وعضو في اللجنة العشرية التشاركية بين الإعلام والاتصالات في الجامعة العربية، وعضو في المجموعة الهندسية التابعة لاتحاد إذاعات الدول العربية، ورئيس قسم التسجيل والمونتاج، ورئيس قسم تشغيل الأخبار في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
كما عمل كمشرف فني على موقع الهيئة على شبكة الإنترنت؛ حيث تم إطلاق موقعها والبث المباشر للفضائية السورية عام 2007 كأول موقع سوري وعربي تكون مخدماته موجودة في سورية.
وشغل منصب مدير المراكز الإذاعية والتلفزيونية في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومدير عام الهيئة منذ عام 2012 وحتى تاريخه، كما ساهم بتركيب وتشغيل العديد من المحطات والاستوديوهات منها "سبيستون" في البحرين، واستوديو "أم بي سي" في بيروت والعديد من الاستوديوهات في سورية.
اتبع دورات عدة داخل وخارج سورية في تشغيل منظومات تحرير الأخبار في الولايات المتحدة الأمريكية، والأرشفة الإذاعية والتلفزيونية في فرنسا، ودورات في التصوير والمونتاج التلفزيوني بفرنسا وبريطانيا ودبي.