البحث

دمشق: لن نسمح بتمرير أي شيء باتفاق تخفيف التوتر.. مستعدون لجولات المحادثات القادمة

دمشق: لن نسمح بتمرير أي شيء باتفاق تخفيف التوتر.. مستعدون لجولات المحادثات القادمة

🕔22 حزيران ,2017  20:39 مساء

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن سورية تجري اتصالات مكثفة بشأن تفاصيل وآليات ووضع مناطق تخفيف التوتر التي تم التوقيع على المذكرة الخاصة بها خلال اجتماع أستنة 4، مشيرا إلى أن سورية تدقق في كل حرف يتعلق بها ولن تسمح بتمرير أي شيء يمكن لأعداء سورية أن يستفيدوا منه. المقداد وخلال ورشة عمل نظمتها وزارة الإعلام، ...

اقرأ المزيد
واشنطن تستعين بـ"القوى الإقليمية" لإقناع دمشق بـ"هدنة"!

واشنطن تستعين بـ"القوى الإقليمية" لإقناع دمشق بـ"هدنة"!

🕔22 حزيران ,2017  15:05 مساء

دعت وزارة الخارجية الأمريكية جميع اللاعبين في الشرق الأوسط إلى الاستفادة من نفوذهم لإقناع الحكومة السورية بالانضمام إلى "هدنة ثابتة". ونقلت وكالة "انترفاكس – كازاخستان" عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية جوشوا بيكر، وفي معرض تعليقه على الموقف الأمريكي من مفاوضات أستنة قوله: "تأخذ الولايات المتحدة على محمل الجد التزامات المجتمع الدولي بإنهاء الحرب في سورية والتي ...

اقرأ المزيد
بيان  "روسي- برازيلي" لإيجاد حل سياسي بسورية.. لكن بشرط؟

بيان "روسي- برازيلي" لإيجاد حل سياسي بسورية.. لكن بشرط؟

🕔21 حزيران ,2017  18:58 مساء

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تعتزم تعزيز التنسيق مع البرازيل في مواجهة الأخطار المعاصرة ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والسلام في العالم. بوتين وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرازيلي ميشال تامر بعد مباحثاتهما في موسكو اليوم، قال: "وقعنا مع الرئيس البرازيلي للتو بيانا مشتركا حول الحوار الاستراتيجي في مجال السياسة الخارجية، ويقضي هذا البيان برفع ...

اقرأ المزيد
ما مصير اتفاق مناطق تخفيف التوتر بسورية.. وماذا عن الخلاف الروسي التركي؟

ما مصير اتفاق مناطق تخفيف التوتر بسورية.. وماذا عن الخلاف الروسي التركي؟

🕔20 حزيران ,2017  16:38 مساء

تحدثت تقارير إعلامية عن وجود خلافات بين تركيا وروسيا، قيل إنها أدت لتأجيل الجولة القادمة من مفاوضات أستنة الخاصة بتثبيت الهدنة بسورية إلى أوائل تموز المقبل، ورداً على هذه التقارير نفى غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، وجود أي خلاف في مواقف موسكو وأنقرة حول تحديد مناطق تخفيف التوتر الأربع بسورية، مؤكدا أن العمل في هذا السياق ...

اقرأ المزيد
أستنة 4 في الرابع من تموز

أستنة 4 في الرابع من تموز

🕔19 حزيران ,2017  19:44 مساء

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية أن اجتماع أستنة حول الأزمة في سورية سيعقد في الرابع والخامس من تموز القادم. وفي تصريحات إعلامية، قال مدير دائرة الإعلام في الوزارة أنور جايناكوف:  "وزارة الخارجية الكازاخية وبالتوافق مع وزارات الخارجية في روسيا وإيران وتركيا تعلن أن الجولة المقبلة لاجتماع أستنة حول سورية ستجري يومي 4 و5 من شهر تموز القادم في أستنة". يشار ...

اقرأ المزيد
أردوغان يدعو أميركا والسعودية للمشاركة في "مفاوضات أستنة" حول سورية

أردوغان يدعو أميركا والسعودية للمشاركة في "مفاوضات أستنة" حول سورية

🕔16 حزيران ,2017  21:49 مساء

دعا رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، كلا من السعودية والولايات المتحدة إلى الانضمام لمفاوضات أستنة حول تسوية الأزمة السورية. وفي تصريحات إعلامية، قال أردوغان "نتعاون في إطار العملية التفاوضية في أستانا مع روسيا وإيران، ونقوم بعمل مشترك على تشكيل آلية ثلاثية بشأن سورية"، مضيفا "وندعو السعودية والولايات المتحدة إلى الانضمام لهذه المفاوضات"، كما شدد على أنه "لا ...

اقرأ المزيد
في أستنة.. منظمة شنغهاي تطلق أعمال قمتها

في أستنة.. منظمة شنغهاي تطلق أعمال قمتها

🕔09 حزيران ,2017  13:02 مساء

انطلقت أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستنة اليوم بحضور قادة البلدان الأعضاء في المنظمة. ومن المقرر في أعقاب اجتماع مجلس قادة البلدان الأعضاء التحاق قادة الدول المراقبة في المنظمة وهي أفغانستان وبيلاروس ومنغوليا لتلتئم جلسة موسعة للمشاركين سينضم إليها وزير الخارجية الإيراني ورئيسا وزراء الهند وباكستان وفق ما وذكر موقع روسيا اليوم. ويشارك عادة في اجتماعات ...

اقرأ المزيد
بوتين يؤكد وجود بوادر إيجابية لحل الأزمة السورية

بوتين يؤكد وجود بوادر إيجابية لحل الأزمة السورية

🕔09 حزيران ,2017  12:56 صباحا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هناك بوادر إيجابية تبعث على الأمل بحل الأزمة في سورية مشيرا إلى وجود فرصة حقيقية لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية وبدء عملية سياسية. وفي كلمة ألقاها خلال الاجتماع الموسع لقمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستنة اليوم، قال بوتين: إن "محادثات أستنة وعبر مشاركة ووساطة روسيا وإيران وتركيا مكنت من التوصل ...

اقرأ المزيد
موسكو: أستنة القادم في الـ 20 من الشهر

موسكو: أستنة القادم في الـ 20 من الشهر

🕔08 حزيران ,2017  13:37 مساء

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف تحديد 20 حزيران بشكل أولي كموعد للجولة القادمة من اجتماع أستنة حول سورية. وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخية أنور جيناكوف إرجاء اجتماع أستانا حول الأزمة في سورية الذي كان من المقرر عقده يومي 12 - 13 من حزيران الجاري إلى موعد لم يحدد بعد. وكان مصدر مقرب ...

اقرأ المزيد
ديمستورا إلى روسيا لتحريك المحادثات السورية.. وموسكو تكشف ما في جعبتها

ديمستورا إلى روسيا لتحريك المحادثات السورية.. وموسكو تكشف ما في جعبتها

🕔06 حزيران ,2017  18:30 مساء

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن المبعوث الأممي إلى سورية ستافان ديمستورا سيزور موسكو يوم الخميس لبحث تحريك المحادثات السورية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. غاتيلوف وفي حديث لوكالة "إنترفاكس"، قال أن "هذه الزيارة تجري في إطار اتصالاتنا الدائمة مع المبعوث الخاص لتبادل الآراء حول الوضع الحالي في التسوية السورية ومناقشة الخطوات المحددة بشأن تنشيط ...

اقرأ المزيد
"زعرنة أردوغانية" جديدة لإعاقة عقد اجتماع أستنة

"زعرنة أردوغانية" جديدة لإعاقة عقد اجتماع أستنة

🕔06 حزيران ,2017  14:19 مساء

أعلن مصدر مقرب من اجتماع أستنة الخاص بسورية أنه ليس هناك حتى هذه اللحظة ما يضمن انعقاد الاجتماع القادم في التاريخ الذي سبق وأعلنت عنه روسيا كموعد مبدئي في الـ 12 و ال 13 من حزيران الحالي نظرا لعدم تحديد أطر مناطق تخفيف التوتر في سورية حتى الآن. المصدر وفي تصريح للصحفيين في موسكو قال: إن "المحادثات بشأن ...

اقرأ المزيد
الإعلان عن موعد "مبدئي" لاجتماع أستنة المقبل حول سورية

الإعلان عن موعد "مبدئي" لاجتماع أستنة المقبل حول سورية

🕔05 حزيران ,2017  18:35 مساء

أعلن وزير الخارجية الكازاخي خيرات عبد الرحمانوف أن روسيا أبلغت الخارجية الكازاخية بوجود خطط مبدئية لعقد اجتماع أستنة المقبل حول سورية يومي الـ 12 وال 13 من الشهر الجاري. وكالة تاس نقلت عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين اليوم إن "الدول الضامنة الثلاث روسيا وايران وتركيا تجري مشاورات نشطة ومكثفة فيما بينها لتحدد موعدا نهائيا للجولة القادمة من اجتماع ...

اقرأ المزيد
موسكو تُعري مزاعم ميليشيا "سورية الديمقراطية" حول اتفاقها مع "داعش" بالرقة

موسكو تُعري مزاعم ميليشيا "سورية الديمقراطية" حول اتفاقها مع "داعش" بالرقة

🕔31 أيار ,2017  15:52 مساء

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن خروج مسلحين من "داعش" من الرقة أظهر عدم كفاية التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب، داعيا إلى مناقشة هذه المسألة في مفاوضات أستنة. لافروف وفي مؤتمر صحفي أضاف: "كما سمعت فإن الوحدات الكردية من قوات سورية الديمقراطية نفت بيان وزارة الدفاع حول وجود معلومات تشير إلى وجود اتفاق بينها وبين "داعش" سمح ...

اقرأ المزيد
محادثات سورية جديدة في أستنة.. وروسيا وكازاخستان تبحثان التفاصيل

محادثات سورية جديدة في أستنة.. وروسيا وكازاخستان تبحثان التفاصيل

🕔30 أيار ,2017  21:34 مساء

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الكازاخي نور سلطان نزار باييف التحضير لاجتماع أستنة المقبل حول الأزمة في سورية. وفي بيان نشره المكتب الصحفي للكرملين جاء أنه "جرى خلال الاتصال بحث جملة من المسائل الملحة على جدول أعمال العلاقات الثنائية والدولية بما في ذلك التحضير لعقد اجتماع أستنة المقبل حول الأزمة السورية في ...

اقرأ المزيد
على ضوء أستنة وجنيف.. الثلاثي الضامن يبحث آلية تنفيذ مذكرة تخفيف التوتر

على ضوء أستنة وجنيف.. الثلاثي الضامن يبحث آلية تنفيذ مذكرة تخفيف التوتر

🕔27 أيار ,2017  20:48 مساء

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي اليوم الوضع فى سورية وشددا على أهمية زيادة الجهود المشتركة لحل الأزمة فيها. المكتب الصحفي في الكرملين وفي بيان، قال : إن "الرئيسين شددا خلال مناقشة الوضع في سورية على أهمية زيادة الجهود المشتركة لتشجيع التوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة فيها ولا سيما في إطار ...

اقرأ المزيد
خرق جديد لاتفاق تخفيف التوتر.. والمستهدف محطة محردة لتوليد الكهرباء

خرق جديد لاتفاق تخفيف التوتر.. والمستهدف محطة محردة لتوليد الكهرباء

🕔26 أيار ,2017  17:55 مساء

استهدفت الميليشيات المسلحة المتواجدة في ريف حماة الشمالي محطة محردة لتوليد الكهرباء بعدد من القذائف الصاروخية وذلك في خرق جديد لاتفاق مناطق تخفيف التوتر التي تم توقيعها مطلع الشهر الجاري في اجتماع أستنة حول سورية. وأطلق المسلحون  5 قذائف صاروخية مساء أمس على محطة توليد الكهرباء في مدينة محردة شمال مدينة حماة بنحو 25 كم ما تسبب بخروج ...

اقرأ المزيد
قرار أوروبي "غير ملزم" حول سورية!

قرار أوروبي "غير ملزم" حول سورية!

🕔18 أيار ,2017  20:20 مساء

تبنى البرلمان الأوروبي قراراً "غير ملزم" يدعو روسيا وإيران للتأثير على الحكومة السورية لـ"القبول بحل وسط مقبول" يضع حدا للحرب. القرار دعا الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى مواصلة دعم "المعارضة المسلحة" وعزل "المتشددين" منها، وفق ما جاء في ورقته. كما دعا البرلمان الأوروبي في قراره الجهات المعنية إلى تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أستنة، والدول الضامنة ...

اقرأ المزيد
كازاخستان: الدول الضامنة تعمل على تطبيق اتفاق أستنة 4

كازاخستان: الدول الضامنة تعمل على تطبيق اتفاق أستنة 4

🕔16 أيار ,2017  17:25 مساء

أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف  أن اجتماعات العمل التي عقدها الرئيس نور سلطان نزارباييف مع قادة وممثلي الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية أظهرت ان الاطراف تشارك بنشاط في العمل على تطبيق مذكرة مناطق تخفيف التوتر في سورية. ونقلت وكالة سبوتنيك عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين إن ” اجتماعات العمل التي جمعت نزارباييف مع ...

اقرأ المزيد
ديمستورا: الأسد مؤمن بالحل السياسي.. وهذه الجولة من مفاوضات جنيف "غير"

ديمستورا: الأسد مؤمن بالحل السياسي.. وهذه الجولة من مفاوضات جنيف "غير"

🕔15 أيار ,2017  14:15 مساء

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سورية "ستيفان ديمستورا" إن الرئيس بشار الأسد "مهتم و مؤمن" بالعملية السياسية، مشيراً إلى أن الجولةا لقادمة من المباحثات في جنيف لن تكون كالجولات السابقة. وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أكد ديمستورا على أن مفاوضات جنيف وأستنة متكاملتين ولا يمكن الفصل بينهما، داعيا في الوقت نفسه إلى تطبيق اتفاق أستنة بخصوص مناطق تخفيض ...

اقرأ المزيد
تمهيداً لـ"جنيف".. رمزي من دمشق يُعلن "المختصر المفيد"!

تمهيداً لـ"جنيف".. رمزي من دمشق يُعلن "المختصر المفيد"!

🕔13 أيار ,2017  19:54 مساء

أكد رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية أن اجتماع جنيف المرتقب عقده يوم الثلاثاء القادم سيكون مختصرا ومركزا أي بـ"المختصر المفيد". وفي تصريح للصحفيين في دمشق، قال رمزي: "نتطلع إلى المساهمة الإيجابية والبناءة من الحكومة السورية لإنجاح هذا الاجتماع الذي نعتبره اجتماعا مهما وسيكون مختصرا ومركزا"، مضيفاً: "ما سمعته اليوم من نائب وزير ...

اقرأ المزيد
سورية المحور الأساسي على طاولة ترمب ولافروف.. والأخير "يُسهب" بالتفاصيل؟

سورية المحور الأساسي على طاولة ترمب ولافروف.. والأخير "يُسهب" بالتفاصيل؟

🕔12 أيار ,2017  20:40 مساء

كشف الكرملين عن القضايا الدولية التي طرحت خلال لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالإضافة إلى مسائل العلاقات الثنائية. يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أكد أن لافروف خلال محادثاته في واشنطن مع ترمب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون، استعرض بشكل تفصيلي الوضع في سورية، ولاسيما في ظل الاتفاق حول إنشاء 4 مناطق لتخفيف التوتر. وتابع ...

اقرأ المزيد
ديمستورا يخطط لـ"ضرب الحديد وهو ساخن" بجنيف.. و"معارضة موسكو" تنتقده

ديمستورا يخطط لـ"ضرب الحديد وهو ساخن" بجنيف.. و"معارضة موسكو" تنتقده

🕔11 أيار ,2017  20:35 مساء

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان ديمستورا أن الجولة السادسة من محادثات جنيف والتي ستبدأ يوم الـ16 من أيار الجاري "ستكون قصيرة للاستفادة من الزخم الذي خلفته الجولة الأخيرة من محادثات أستنة". وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن ديمستورا قوله "بأن المحادثات ستبدأ في الـ16 من أيار الجاري وتنتهي في الـ19 منه"، لافتا إلى أن "قصر الجولة ...

اقرأ المزيد
مجلس الأمن يبحث "مناطق تخفيف التصعيد" السورية بدعوة من اليابان والسويد

مجلس الأمن يبحث "مناطق تخفيف التصعيد" السورية بدعوة من اليابان والسويد

🕔10 أيار ,2017  01:48 صباحا

طلبت اليابان والسويد أمس، بعقد مجلس الأمن الدولي جلسة للاطلاع على تفاصيل محددة في الاتفاق الروسي التركي الإيراني، حول إقامة مناطق "لتخفيف التصعيد" في سورية، بحسب دبلوماسيين. وبحسب الدبلوماسيين، فإن الجلسة التي يرجح انعقادها هذا الأسبوع، تهدف إلى مساعدة دول المجلس في اتخاذ قرارهم بالنسبة لدعم الاتفاق المبرم في العاصمة الكازاخستانية بين هذه "الدول الضامنة" أو رفضه. وينص اتفاق ...

اقرأ المزيد
ديمستورا يُحدد موعد الجلسة السادسة من محادثات "جنيف"

ديمستورا يُحدد موعد الجلسة السادسة من محادثات "جنيف"

🕔09 أيار ,2017  00:48 صباحا

حدد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان ديميستورا مساء أمس، موعد الجولة السادسة من الحوار السوري - السوري في جنيف، وذلك في 16 أيار الحالي. مكتب ديمستورا قال في بيان: أن المبعوث الخاص سيستأنف المحادثات بين الأطراف السورية برعاية الأمم المتحدة في جنيف في 16 أيار الجاري، حيث يأمل بأن يستطيع التركيز أكثر خلال ...

اقرأ المزيد
تحسباً لـ"تفاصيل الشيطان".. أمريكا تحتاج "التعمق" باتفاق أستنة 4!

تحسباً لـ"تفاصيل الشيطان".. أمريكا تحتاج "التعمق" باتفاق أستنة 4!

🕔08 أيار ,2017  22:05 مساء

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة تنوي أن تدرس بتعمق المقترحات بشأن إنشاء مناطق لخفض التصعيد في سورية. الوزير وخلال مشاركته في لقاء ممثلي الدول المشاركة في التحالف الدولي، أضاف: سندرس المقترحات وسنرى هل يمكن أن يكون لها تأثير ما، المثل يقول إن الشيطان يكمن في التفاصيل، أليس كذلك؟ لذا فيجب علينا أن ننظر في ...

اقرأ المزيد

تواصل معنا

أكثر قراءة