سياسة

بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يشارك باحتفال عيد النصر الروسي

بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يشارك باحتفال عيد النصر الروسي

🕔09 أيار ,2017  21:02 مساء

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد شارك العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة بالاحتفال الذي أقامته مجموعة القوات الروسية العاملة في سورية بالذكرى الثانية والسبعين للانتصار على النازية وذلك في قاعدة حميميم في اللاذقية. العماد أيوب تلا خلال الاحتفال نص برقية التهنئة التي وجهها الرئيس بشار الأسد إلى مجموعة القوات الروسية ...

اقرأ المزيد
إصابة العشرات بتفجيرين جنوب تايلاند

إصابة العشرات بتفجيرين جنوب تايلاند

🕔09 أيار ,2017  20:51 مساء

أصيب أكثر من 50 شخصا، بينهم أطفال، بجروح في تفجير سيارة مفخخة أمام متجر في محافظة فطاني بجنوب تايلاند. وأعلن مسؤول في الشرطة التايلاندية عن وقوع انفجارين، الأول كان عن طريق قنبلة كانت مزروعة على دراجة نارية أدى إلى بث الذعر في نفوس المدنيين، أما الثاني فكان عن طريق سيارة مفخخة. ووقع التفجير في موقف متجر من ...

اقرأ المزيد
العبادي يعلن عن إطلاق عملية خاصة لتأمين الحدود مع سورية

العبادي يعلن عن إطلاق عملية خاصة لتأمين الحدود مع سورية

🕔09 أيار ,2017  12:15 صباحا

أعلنت العراق عن إطلاق عملية خاصة لتحرير الصحراء الغربية وتأمين حدودها مع سورية. رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لفت إلى أن الحدود العراقية من جهة سورية تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" ويتم العمل على تأمينها لمنع مهاجمة القطعات الأمنية العراقية، مشيراً إلى أن العمليات عسكرية انطلقت منذ يوم الأحد 7 أيار، في غرب الأنبار على الحدود السورية. يذكر ...

اقرأ المزيد
ويلسون تترشح لمنصب وزير سلاح الجو.. والشيوخ الأميركي يصادق

ويلسون تترشح لمنصب وزير سلاح الجو.. والشيوخ الأميركي يصادق

🕔09 أيار ,2017  11:37 صباحا

صادق مجلس الشيوخ الأميركي على ترشيح هيذر ويلسون، العضو في الحزب الجمهوري، ونائب سابقة بمجلس النواب، لمنصب وزير سلاح الجو. وصوت على ترشيح ويلسون في هذا المنصب 76 عضوا، من مجموع 94، لتكون أكبر مسؤولة مدنية تشرف على سلاح الجو. وتولت ويلسون "56 عاما"، التي تخرجت في أكاديمية سلاح الجو الأميركية، رئاسة كلية "ساوث داكوتا" للمناجم والتكنولوجيا ...

اقرأ المزيد
في الذكرى الـ72 للنصر على النازية.. بوتين يؤكد على محاربة الإرهاب النازي الجديد

في الذكرى الـ72 للنصر على النازية.. بوتين يؤكد على محاربة الإرهاب النازي الجديد

🕔09 أيار ,2017  11:31 صباحا

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الانتصار العظيم على النازية في الحرب العالمية الثانية سيبقى في ذاكرة البشرية والإنسانية جمعاء. وفي كلمة له خلال الاحتفال بالذكرى الـ 72 للنصر على ألمانيا النازية، أكد بوتين ضرورة رفع القدرات الروسية لمكافحة الإرهاب النازي الجديد، قائلاً: "سنعمل مع كل من يضع يده بيدنا في مواجهة الإرهاب العالمي". كما أعرب ...

اقرأ المزيد
صناديق الاقتراع تُفتح في كوريا الجنوبية لانتخاب رئيس جديد لبلاد

صناديق الاقتراع تُفتح في كوريا الجنوبية لانتخاب رئيس جديد لبلاد

🕔09 أيار ,2017  09:47 صباحا

تبدأ اليوم في كوريا الجنوبية عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية لانتخاب رئيس للبلاد، وذلك بعد عزل الرئيسة السابقة بارك جوين هاي، إثر فضيحة فساد. ويتصدر المرشح عن الحزب الديمقراطي المعارض، مون جاي، استطلاعات الرأي بحوالي 42% من الأصوات، وأبرز منافسيه رجل الأعمال آن شيول سو، الذي يوصف بترمب كوريا الجنوبية، كونهما مشتركان في عدد من الصفات ...

اقرأ المزيد
بوادر أزمة بين سلطات كردستان و"التركمان" في كركوك العراقية

بوادر أزمة بين سلطات كردستان و"التركمان" في كركوك العراقية

🕔09 أيار ,2017  07:28 صباحا

تُجبر سلطات حكومة ما يسمّى "إقليم كردستان" القابعة في كركوك، التركمان النازحين فيها على مغادرة المدينة، التي تصاعد التأزم فيها عقب رفع عناصر حزب العمال الكردستاني علمهم وسط إحدى ساحاتها. حسبما  أعلنت هيومن رايتس ووتش أمس الاثنين. وبحسب السكان، فإن قوات "الأسايش" التابعة للحكومة الإقليمية، صادرت بطاقات هويتهم والبطاقات التموينية وأساءت لهم بنيّة إجبارهم على العودة ...

اقرأ المزيد
الأمن المصري يُصفي مجموعة "إخوانية"جنوب البلاد

الأمن المصري يُصفي مجموعة "إخوانية"جنوب البلاد

🕔09 أيار ,2017  06:54 صباحا

قتلت قوات الأمن المصرية  أمس الاثنين، ثمانية إرهابيين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، في تبادل لإطلاق النار أثناء محاولة القبض عليهم في أحد الدروب الصحراوية بجنوب البلاد. بيان لوزارة الداخلية المصرية أضاف أمس، أن القتلى كانوا إحدى المجموعات التي شكلتها جماعة الإخوان، للتسلل عبر حدود البلاد الجنوبية للالتحاق بمعسكرات في الخارج للتدريب على تنفيذ هجمات وتصنيع ...

اقرأ المزيد
تقدّم  كبير لقوات "حفتر" في بنغازي

تقدّم كبير لقوات "حفتر" في بنغازي

🕔09 أيار ,2017  06:14 صباحا

شنّ المشير خليفة حفتر قائد قوات السلطات الموازية في شرق ليبيا أمس، هجوماً وسعاً على آخر معاقل المسلحين الجهاديين في بنغازي. وصرح الضابط رياض الشهيبي أن "الجيش الوطني الليبي"، تقدم في حي الصابري وسط المدينة ومنطقة "سوق الحوت" المحاذية لميناء بنغازي، حيث يحاصر مسلحو المجموعات المتطرفة. واوضح ان قوات المشير حفتر سيطرت على بعض المواقع، مشيراً إلى ...

اقرأ المزيد
"إنذار أمني" يدفع الشرطة الفرنسية لإغلاق محطة قطارات في باريس

"إنذار أمني" يدفع الشرطة الفرنسية لإغلاق محطة قطارات في باريس

🕔09 أيار ,2017  04:56 صباحا

أعادت الشرطة الفرنسية فجر اليوم تدريجياً، فتح محطة "جار دي نور" للقطارات في باريس، بعد أن تم إخلائها في وقت سابق ليل أمس، وتطويق المنطقة بسبب إنذار أمني. ونقلت رويترز عن شاهد في الموقع، إنه كان هناك ما لا يقل عن عشر عربات للشرطة خارج المحطة الواقعة في وسط باريس. في حين قالت شرطة باريس في تغريدة ...

اقرأ المزيد
ماي تبدأ حملتها الانتخابية على حساب "المهاجرين" في بريطانيا

ماي تبدأ حملتها الانتخابية على حساب "المهاجرين" في بريطانيا

🕔09 أيار ,2017  04:18 صباحا

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" أمس، إن حكومتها تعتزم خفض عدد المهاجرين إلى بلادها تحت الـ 100 ألف مهاجر سنوياً. جاء ذلك، في كلمة ألقتها الاثنين في العاصمة لندن، خلال حملة انتخابية لحزب المحافظين، الذي تتزعمها "ماي". وأوضحت رئيسة الوزراء البريطانية، أن عدد المهاجرين الوافدين إلى البلاد، يؤثر سلباً على خدمات القطاع العام، والعمال ذوي الرواتب ...

اقرأ المزيد
ألمانيا تمنح عسكريين أتراك "حق اللجوء" لديها

ألمانيا تمنح عسكريين أتراك "حق اللجوء" لديها

🕔09 أيار ,2017  03:35 صباحا

منحت برلين اللجوء للعديد من العسكريين الأتراك الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية مع أسرهم، حسبما أكدت وسائل إعلام ألمانية أمس. وفي وقت يتهم نظام رجب طيب أردوغان برلين بحماية "متواطئين" في الانقلاب الاخير الذي حصل في صيف 2016. قالت صحيفة "سودويتشيه" وقناتي تلفزيون محليتين (دبليو دي آر، و ان دي آر)، أن السلطات الألمانية استجابت لطلبات ...

اقرأ المزيد
بسبب السعودية .. توتر بين "هيومن رايتس ووتش" و"اليونسكو"

بسبب السعودية .. توتر بين "هيومن رايتس ووتش" و"اليونسكو"

🕔09 أيار ,2017  03:05 صباحا

شنّت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس الاثنين، هجوماً لاذعاً على منظمة اليونسكو، بسبب عقدها مؤتمراً منتدى لمنظمات غير حكومية في الرياض، معتبرةً ذلك "إهانة" للمدافعين عن حقوق الانسان المعتقلين في السعودية، حيث لا يمكن للمنظمات غير الحكومية المستقلة أن تنشط. ونظمت اليونسكو الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية، المنتدى الدولي السابع للمنظمات غير الحكومية تحت شعار "الشباب ...

اقرأ المزيد
سلاح الجو المصري يدمّر 15 سيارة محملة بالذخائر والأسلحة دخلت من ليبيا

سلاح الجو المصري يدمّر 15 سيارة محملة بالذخائر والأسلحة دخلت من ليبيا

🕔09 أيار ,2017  02:36 صباحا

دمّر سلاح الجو التابع للجيش المصري أمس، 15 سيارة محملة بـ"أسلحة وذخائر"، كانت تسللت عبر الحدود الغربية للبلاد خلال اليومين الماضيين. وقال الناطق باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي في بيان على صفحته على فيسبوك: إن "الجيش تلقى معلومات إستخبارية مؤكدة تفيد بتجمع عدد كبير من السيارات إستعداداً للتسلل إلى داخل الحدود المصرية من الإتجاه الإستراتيجي ...

اقرأ المزيد
رئيس هيئة الأركان الأمريكية في إسرائيل لبحث "الأزمة السورية"؟

رئيس هيئة الأركان الأمريكية في إسرائيل لبحث "الأزمة السورية"؟

🕔09 أيار ,2017  01:55 صباحا

 وصل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد أمس الأثنين إلى إسرائيل، لإجراء محادثات تتعلق بسورية وتنظيم "داعش" الإرهابي. حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أن دانفورد سوف يلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع افيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلي جادي ايزنكوت وقادة عسكريين آخرين، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في ...

اقرأ المزيد
الأردن "يتأهب" جنوباً .. وسورية "تتأهب" أيضاً لـ"الردّ"

الأردن "يتأهب" جنوباً .. وسورية "تتأهب" أيضاً لـ"الردّ"

🕔09 أيار ,2017  01:23 صباحا

كشفت وسائل إعلام عربية عن تحركات عسكرية "أميركية وبريطانية وأردنية" ضخمة على الحدود الجنوبية لمحافظتي السويداء ودرعا السوريتين، في إشارة  لبدء مواجهات على الحدود السورية مع الأردن. وتحدثت الانباء عن  تجمّع حشود عسكرية أميركية وبريطانية وأردنية على الحدود الجنوبية لمحافظتي السويداء ودرعا من تل شهاب إلى معبر نصيب، وإلى منطقة الرمثا وانتهاء في خربة عواد، بتواجد ...

اقرأ المزيد
ديمستورا يُحدد موعد الجلسة السادسة من محادثات "جنيف"

ديمستورا يُحدد موعد الجلسة السادسة من محادثات "جنيف"

🕔09 أيار ,2017  00:48 صباحا

حدد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان ديميستورا مساء أمس، موعد الجولة السادسة من الحوار السوري - السوري في جنيف، وذلك في 16 أيار الحالي. مكتب ديمستورا قال في بيان: أن المبعوث الخاص سيستأنف المحادثات بين الأطراف السورية برعاية الأمم المتحدة في جنيف في 16 أيار الجاري، حيث يأمل بأن يستطيع التركيز ...

اقرأ المزيد
تونس تنجح في تطويق الأزمة مع الجزائر باعتذار الوزير "المسيء"

تونس تنجح في تطويق الأزمة مع الجزائر باعتذار الوزير "المسيء"

🕔09 أيار ,2017  00:34 صباحا

أعلن وزير الشؤون المحلية والبيئة التونسي رياض المؤخر أمس، عن اعتذاره للدولة الجزائرية بعد إطلاقه لتصريحات مسيئة أحدثت توتراً دبلوماسياً بين البلدين. وكانت وسائل اعلام تونسية وجزائرية نقلت عن المؤخر قوله يوم الخميس الماضي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإيطالية روما: إنه "عندما يسأل عن موقع تونس، فإنه يفضل أن يقول إنها تقع جنوب إيطاليا، على ...

اقرأ المزيد
فلسطين .. شمّاعة أردوغان السياسية مع إسرائيل وواشنطن

فلسطين .. شمّاعة أردوغان السياسية مع إسرائيل وواشنطن

🕔09 أيار ,2017  00:16 صباحا

هاجم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مساء الاثنين السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، مشبّهاً إيّاها بالإجراءات العنصرية التي كانت تنفذ في ظل نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا. كما حذر أردوغان الولايات المتحدة من نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وقال في مناسبة اقيمت في اسطنبول وركزت على القدس، إن مثل هذه الخطوة "خاطئة للغاية" ...

اقرأ المزيد
ماليزيا تتخلص من أخطر مطلوبيها في سورية.. والتفاصيل؟

ماليزيا تتخلص من أخطر مطلوبيها في سورية.. والتفاصيل؟

🕔08 أيار ,2017  22:21 مساء

أعلنت الشرطة الماليزية مقتل محمد وندي محمد جدي، عنصر "داعش" الذي يعتبر أخطر المطلوبين لدى أجهزة الأمن الماليزية، في سورية. المفتش العام للشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، وفي تغريدة على حسابه في "تويتر"، كتب: إن محمد جدي قتل في هجوم بالرقة في 29 نيسان الماضي، ما يؤكد تقارير سابقة أفادت بمقتله بغارة لطائرة دون طيار بالرقة. وكان ...

اقرأ المزيد
انفجار وسط عاصمة الصومال.. و"الشباب" تتبنى

انفجار وسط عاصمة الصومال.. و"الشباب" تتبنى

🕔08 أيار ,2017  22:11 مساء

قتل ما لا يقل عن 6 أشخاص وأصيب 10 آخرون في انفجار بواسطة سيارة مفخخة في عاصمة الصومال مقديشو. الشرطة المحلية أعلنت إن السيارة المفخخة انفجرت على مسافة قريبة من مقهى إيطالي يقع في شارع "مكة المكرمة" المكتظ وسط العاصمة الصومالية. مشيرة إلى أن الانفجار كان قويا جدا، وكان هناك أناس كثيرون في محيط السيارة لحظة وقوع ...

اقرأ المزيد
تحسباً لـ"تفاصيل الشيطان".. أمريكا تحتاج "التعمق" باتفاق أستنة 4!

تحسباً لـ"تفاصيل الشيطان".. أمريكا تحتاج "التعمق" باتفاق أستنة 4!

🕔08 أيار ,2017  22:05 مساء

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة تنوي أن تدرس بتعمق المقترحات بشأن إنشاء مناطق لخفض التصعيد في سورية. الوزير وخلال مشاركته في لقاء ممثلي الدول المشاركة في التحالف الدولي، أضاف: سندرس المقترحات وسنرى هل يمكن أن يكون لها تأثير ما، المثل يقول إن الشيطان يكمن في التفاصيل، أليس كذلك؟ لذا فيجب علينا أن ...

اقرأ المزيد
هذا ما حذر منه أوباما خلفه الرئاسي.. لكن "دون جدوى"!

هذا ما حذر منه أوباما خلفه الرئاسي.. لكن "دون جدوى"!

🕔08 أيار ,2017  21:05 مساء

كشفت شبكة "سي ان ان" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حذر في تشرين الثاني، دونالد ترمب من تعيين الفريق المتقاعد مايكل فلين كمستشار للأمن القومي، حسب ما أكده مسؤولون سابقون في إدارة أوباما. وجاء تحذير أوباما من تعيين فيلن في الـ10 من تشرين الثاني خلال اجتماع بالبيت الأبيض، بعد أيام من انتخاب ترمب رئيسا. وقالت ...

اقرأ المزيد
عباس ينتقد وثيقة "حماس".. ويعلن: غالبية الإسرائيليين معنا!

عباس ينتقد وثيقة "حماس".. ويعلن: غالبية الإسرائيليين معنا!

🕔08 أيار ,2017  20:43 مساء

انتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس وثيقة "حماس" الجديدة، مؤكداً أنها "تحمل تناقضات كثيرة". عباس وفي حديث لـ RT اعتبر أن الحل السلمي هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قائلاً: "ليس أمامنا، نحن والعالم، خيار آخر إلا الحل السلمي. لا توجد خيارات أخرى. والخيارات العسكرية، أعتقد أنها ابتعدت كثيرا عن الأفق وانتهت". وتابع: "عندما نتحدث عن الحل ...

اقرأ المزيد
"دابق" تُبشر لندن: أنتي بـ"العهد الداعشي"!

"دابق" تُبشر لندن: أنتي بـ"العهد الداعشي"!

🕔08 أيار ,2017  20:20 مساء

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن تنظيم "داعش" الإرهابي طلب من أنصاره في بريطانيا استخدام الشاحنات لاستهداف المارة في المناطق المزدحمة بالعاصمة لندن. الصحيفة أوضحت في تقرير لها أن تنظيم "داعش" حث مؤيديه وأنصاره في بريطانيا عبر مجلته الإلكترونية "دابق" على "استهداف المارة وتقطيعهم وذلك من خلال دهسهم بالشاحنات في الأماكن التي تشهد ازدحاما في لندن". مشيرة إلى ...

اقرأ المزيد

تواصل معنا