سياسة - محلي

الرئيس الأسد: لم أتعب ولن أتراجع عن موقفي.. سنضرب أي محاولة لخرق اتفاق أستنة

الرئيس الأسد: لم أتعب ولن أتراجع عن موقفي.. سنضرب أي محاولة لخرق اتفاق أستنة

🕔11 أيار ,2017  21:32 مساء

أكد الرئيس بشار الأسد أن الحرب التي يخوضها الشعب السوري ليست فقط مع الإرهابيين وإنما أيضاً مع من يرعى الإرهاب الذي هو أداة تستخدم من قبل الدول الغربية التي تريد أن تطبق العقلية النازية نفسها وهي السيطرة على الكل وتحويل الدول والشعوب إلى عبيد وإلى تابعين والسيطرة على كل ما لديهم مادياً ومعنوياً لذلك الإرهاب ...

اقرأ المزيد
ديمستورا يخطط لـ"ضرب الحديد وهو ساخن" بجنيف.. و"معارضة موسكو" تنتقده

ديمستورا يخطط لـ"ضرب الحديد وهو ساخن" بجنيف.. و"معارضة موسكو" تنتقده

🕔11 أيار ,2017  20:35 مساء

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان ديمستورا أن الجولة السادسة من محادثات جنيف والتي ستبدأ يوم الـ16 من أيار الجاري "ستكون قصيرة للاستفادة من الزخم الذي خلفته الجولة الأخيرة من محادثات أستنة". وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن ديمستورا قوله "بأن المحادثات ستبدأ في الـ16 من أيار الجاري وتنتهي في الـ19 منه"، لافتا إلى أن ...

اقرأ المزيد
نصر الله: اليد العليا للجيش السوري.. وحلفاء سورية أكثر تفاهماً اليوم

نصر الله: اليد العليا للجيش السوري.. وحلفاء سورية أكثر تفاهماً اليوم

🕔11 أيار ,2017  19:34 مساء

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الحدود السورية اللبنانية بدءا من نقطة المصنع وحتى فليطة أصبحت آمنة وخالية من الإرهابيين. نصر الله وفي الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد مصطفى بدر الدين، قال أن من يمارس التطهير العرقي والمذهبي في سورية هم التنظيمات المسلحة التابعة لتركيا والسعودية وقطر وأميركا. وأضاف "نقف خلف القيادة السورية ...

اقرأ المزيد
الكشف عن وساطة روسية بين طهران والرياض حول سورية.. أما عن نشر قوات أمريكية؟

الكشف عن وساطة روسية بين طهران والرياض حول سورية.. أما عن نشر قوات أمريكية؟

🕔11 أيار ,2017  18:54 مساء

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية أن موسكو تحاول التوسط بين طهران وواشنطن وكذلك الرياض حول سورية، إلا أن مواقف الأطراف متناقضة جدا. بوغدانوف قال للصحفيين إنه من السابق لأوانه حاليا الحديث عن نشر قوات أمريكية في أي من مناطق وقف التصعيد في سورية، مؤكدا أن ذلك يتطلب في أي حال "تنسيقا مع الجهات السورية، ...

اقرأ المزيد
برغم الخلاف مع تركيا.. واشنطن: سنسلح الأكراد بالتدريج

برغم الخلاف مع تركيا.. واشنطن: سنسلح الأكراد بالتدريج

🕔10 أيار ,2017  21:49 مساء

قال متحدث باسم التحالف الأمريكي الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية جون دوريان إن واشنطن قد تبدأ «سريعا جدا» تسليم بعض الأسلحة والمعدات لمقاتلي وحدات الحماية الكردية في سورية، لكنها ستقوم بذلك بشكل تدريجي. وفي تصريحات إعلامية قال دوريان: "لدينا كمية معينة من الإمدادات في البلاد بالفعل استخدمت لتسليح التحالف العربي السوري، وبعض هذه الأسلحة ربما يوزع سريعا ...

اقرأ المزيد
لوفد تونسي.. الهلال: انتصارنا على الإرهاب حطم المشروع التكفيري في المنطقة

لوفد تونسي.. الهلال: انتصارنا على الإرهاب حطم المشروع التكفيري في المنطقة

🕔10 أيار ,2017  21:44 مساء

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن انتصار سورية على الإرهاب حطم المشروع الوهابي الرجعي الذي يستهدف المنطقة، مشيراً إلى أن الشعب السوري يدرك أن هناك صحوة حقيقية في الساحة العربية ويميز بين حكام وشعوب الدول العربية التي تقف في صف المقاومة وتناهض الصهيونية. وخلال لقائه اليوم وفد الهيئة الوطنية لدعم ...

اقرأ المزيد
لافروف: اتفقنا مع ترمب على متابعة العمل المشترك لحل الأزمة السورية

لافروف: اتفقنا مع ترمب على متابعة العمل المشترك لحل الأزمة السورية

🕔10 أيار ,2017  20:31 مساء

أكد وزير الخارجية الروسى سيرغي لافروف أنه تم الاتفاق مع الرئيس الامريكي دونالد ترمب على متابعة العمل المشترك ضمن اجتماع استنة ومحادثات جنيف لحل الأزمة فى سورية. وفي مؤتمر صحفى عقب لقائه الرئيس الأمريكي في واشنطن اليوم، قال لافروف "ركزنا على مناقشة مناطق تخفيف التوتر فى سورية، ومن مصلحة واشنطن دعم وقف الأعمال القتالية"، لافتا إلى ...

اقرأ المزيد
سورية وإعادة التاريخ مع الأردن .. أول الغيث الجهنمي على الرأس البدوي

سورية وإعادة التاريخ مع الأردن .. أول الغيث الجهنمي على الرأس البدوي

🕔10 أيار ,2017  19:19 مساء

على أنغام فرقة البيتلز البريطانية يتمايل الملك الأنجلو سكسوني في عمّان، يمسك بيديه خرقةً لتلميع نياشينه التي قلدها لنفسه بنفسه! استعداداً لترويج نفسه كقائد عسكري، تشخص عيناه الزرقاوين نحو الأفق ليترائى له حلم توسيع رقعة المملكة وحصد المزيد من أموال التسول من الحلفاء، والوجهة قد تكون جنوب سوريا. منذ فترة أطل الملك الأردني عبر فيديو ترويجي ...

اقرأ المزيد
تركيا: واشنطن ستسلح إرهابيين في سورية

تركيا: واشنطن ستسلح إرهابيين في سورية

🕔10 أيار ,2017  17:28 مساء

أكد رئيس حكومة النظام التركي "بن علي يلدريم"،  إن القرار الأمريكي بتسليح وحدات الحماية الكردية، التي تقاتل تنظيم داعش في سورية قد يكون له عواقب “ونتيجة سلبية” على واشنطن. وفي تصريحات إعلامية سبقت سفره إلى لندن، أكد يلدريم أنه لا يتخيل كيف يمكن أن تختار الولايات المتحدة بين الشراكة الاستراتيجية مع تركيا وتنظيم إرهابي، مضيفا بالقول: ...

اقرأ المزيد
بوغدانوف يبحث مع سفير مصر في موسكو الأزمة السورية

بوغدانوف يبحث مع سفير مصر في موسكو الأزمة السورية

🕔10 أيار ,2017  17:23 مساء

أحرق مستوطنون إسرائيليون،  حقول الزيتون الفلسطينية بالقرب من قرية بورين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة. ونقلت تقارير إعلامية فلسطينية عن مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية، غسان دغلس، قوله إن مجموعة من الإسرائيليين من مستوطنة براخا القريبة من قرية بورين أضرمت النيران، بصورة متعمدة، في منطقة جبل أبو سالم شرق بورين، ما أدى إلى اشتعال ...

اقرأ المزيد
حلب تشيّع 65 شهيداً من كفريا والفوعة

حلب تشيّع 65 شهيداً من كفريا والفوعة

🕔10 أيار ,2017  13:27 مساء

شُيع اليوم من المشفى العسكري في حلب جثامين 65 شهيدا من أبناء بلدتي كفريا والفوعة الذين قضوا جراء التفجير الذي استهدف الحافلات التي كانت تقلهم في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب في 15 من نيسان الماضي. وكان خلال الشهر الماضي قد شيع في بلدة السيدة زينب بريف دمشق 52 شهيداً من ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف ...

اقرأ المزيد
منظمة حقوقية أميركية توجه سبابتها لوجه ترمب وتطلب تبريراً قانونياً

منظمة حقوقية أميركية توجه سبابتها لوجه ترمب وتطلب تبريراً قانونياً

🕔10 أيار ,2017  12:59 صباحا

طالبت منظمة حقوقية أميركية بإيضاح المستند القانوني لأمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشنّ هجوم صاروخي على مطار الشعيرات في الشهر الماضي، وذلك في دعوى قضائية تقدمت به. الدعوى القضائية طلبت من الحكومة الأميركية، إرفاق جميع رسائل البريد الإلكتروني والمذكرات والسجلات التي تخوّل سلطة ترامب قانونيا طلب شن الضربات بموجب قانون حرية المعلومات. كما أرسل الفريق القانوني لهذه ...

اقرأ المزيد
ماذا يحمل لقاء لافروف وترمب في واشنطن؟

ماذا يحمل لقاء لافروف وترمب في واشنطن؟

🕔10 أيار ,2017  12:01 صباحا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الأزمة السورية ستكون على رأس الملفات التي ستبحثها خلال اللقاء المزمع بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب ووزير الخارجية سيرغي لافروف في واشنطن اليوم. لافروف أكد أنه سيقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة تستمر من 9 وحتى 11 أيار الجاري، حيث سيبحث خلالها مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، الأزمة السورية، وأهم القضايا ...

اقرأ المزيد
خروج الدفعة التاسعة من مسلحي الوعر والتوجه إلى جرابلس

خروج الدفعة التاسعة من مسلحي الوعر والتوجه إلى جرابلس

🕔10 أيار ,2017  11:10 صباحا

خرجت صباح اليوم الدفعة التاسعة من مسلحي الوعر في حمص لنقل المسلحين والبعض من ذويهم الرافضين لاتفاق المصالحة، تمهيدا لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في الحي وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه. حافلتين خرجت من حي الوعر في مدينة حمص باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي وذلك تنفيذاً لاتفاق المصالحة في الحي. وكانت أفادت مراسلة شبكة عاجل ...

اقرأ المزيد
الجيش .. "يرجم" داعش في الدير و"يُهذّب" أسود الشرقية في درعا وريف دمشق

الجيش .. "يرجم" داعش في الدير و"يُهذّب" أسود الشرقية في درعا وريف دمشق

🕔10 أيار ,2017  01:05 صباحا

صدّت حامية مطار دير الزور العسكري أمس، هجوماً كبيراً لتنظيم داعش على المحور الشرقي للمطار، موقعةً في صفوف التنظيم عشرات القتلى والجرحى. وبحسب المصادر العسكرية، فإن تنظيم داعش حاول أمس تحقيق خرق باتجاه السور الشرقي للمطار الذي شكّل رُعباً لمقاتلي داعش، إلا أن حامية المطار صدّت الهجوم وأوقعت في صفوف المهاجمين عدد "لم تحدده" من القتلى ...

اقرأ المزيد
بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يشارك باحتفال عيد النصر الروسي

بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يشارك باحتفال عيد النصر الروسي

🕔09 أيار ,2017  21:02 مساء

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد شارك العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة بالاحتفال الذي أقامته مجموعة القوات الروسية العاملة في سورية بالذكرى الثانية والسبعين للانتصار على النازية وذلك في قاعدة حميميم في اللاذقية. العماد أيوب تلا خلال الاحتفال نص برقية التهنئة التي وجهها الرئيس بشار الأسد إلى مجموعة القوات الروسية ...

اقرأ المزيد
العبادي يعلن عن إطلاق عملية خاصة لتأمين الحدود مع سورية

العبادي يعلن عن إطلاق عملية خاصة لتأمين الحدود مع سورية

🕔09 أيار ,2017  12:15 صباحا

أعلنت العراق عن إطلاق عملية خاصة لتحرير الصحراء الغربية وتأمين حدودها مع سورية. رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لفت إلى أن الحدود العراقية من جهة سورية تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" ويتم العمل على تأمينها لمنع مهاجمة القطعات الأمنية العراقية، مشيراً إلى أن العمليات عسكرية انطلقت منذ يوم الأحد 7 أيار، في غرب الأنبار على الحدود السورية. يذكر ...

اقرأ المزيد
ديمستورا يُحدد موعد الجلسة السادسة من محادثات "جنيف"

ديمستورا يُحدد موعد الجلسة السادسة من محادثات "جنيف"

🕔09 أيار ,2017  00:48 صباحا

حدد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان ديميستورا مساء أمس، موعد الجولة السادسة من الحوار السوري - السوري في جنيف، وذلك في 16 أيار الحالي. مكتب ديمستورا قال في بيان: أن المبعوث الخاص سيستأنف المحادثات بين الأطراف السورية برعاية الأمم المتحدة في جنيف في 16 أيار الجاري، حيث يأمل بأن يستطيع التركيز ...

اقرأ المزيد
تحسباً لـ"تفاصيل الشيطان".. أمريكا تحتاج "التعمق" باتفاق أستنة 4!

تحسباً لـ"تفاصيل الشيطان".. أمريكا تحتاج "التعمق" باتفاق أستنة 4!

🕔08 أيار ,2017  22:05 مساء

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة تنوي أن تدرس بتعمق المقترحات بشأن إنشاء مناطق لخفض التصعيد في سورية. الوزير وخلال مشاركته في لقاء ممثلي الدول المشاركة في التحالف الدولي، أضاف: سندرس المقترحات وسنرى هل يمكن أن يكون لها تأثير ما، المثل يقول إن الشيطان يكمن في التفاصيل، أليس كذلك؟ لذا فيجب علينا أن ...

اقرأ المزيد
خروج 1022 شخصاً بينهم 568 مسلحاً من حي برزة في دمشق إلى إدلب

خروج 1022 شخصاً بينهم 568 مسلحاً من حي برزة في دمشق إلى إدلب

🕔08 أيار ,2017  15:38 مساء

بدأت صباح اليوم عملية خروج عدد من مسلحي حي برزة في دمشق وبعض أفراد عائلاتهم باتجاه إدلب، حيث وصلت 40 حافلة تابعة للهلال الأحمر العربي السوري إلى محيط الحي لإخراج أول دفعة للمسلحين. محافظ دمشق بشر صبان أكد خروج 1022 شخصاً بينهم 568 مسلحاً ضمن الدفعة الأولى من اتفاق المصالحة في حي برزة. وسيستكمل خروج باقي المسلحين ...

اقرأ المزيد
المعلم يكشف عن مهمة الدول الضامنة بمناطق تخفيف التوتر.. وهذا ما قاله عن الأردن!

المعلم يكشف عن مهمة الدول الضامنة بمناطق تخفيف التوتر.. وهذا ما قاله عن الأردن!

🕔08 أيار ,2017  14:03 مساء

أكد وزير الخارجية وليد المعلم أن تأييد الحكومة السورية لما جاء في مذكرة مناطق تخفيف التوتر التي تم التوقيع عليها في اجتماع أستنة الأخير حول سورية، كان انطلاقاً من حرصها على حقن دماء السوريين وتحسين مستوى معيشتهم أملا بأن يتم الالتزام من قبل الأطراف المسلحة بما جاء في هذه المذكرة، مشيراً إلى أن مدة المذكرة ...

اقرأ المزيد
تركيا تتلقى بلاغاً من روسيا حول المعارضة المسلحة في سورية!

تركيا تتلقى بلاغاً من روسيا حول المعارضة المسلحة في سورية!

🕔08 أيار ,2017  12:03 صباحا

وجهت روسيا بلاغاً إلى أنقرة طلبت من خلاله دعوة قادة المعارضة المسلحة لعدم الانسياق وراء استفزازات الإرهابيين للجيش العربي السوري. مركز حميميم للمصالحة أكد عبر بيانه بأن الجانب التركي أبلغ الجانب الروسي بأنه دعا زعماء المعارضة المسلحة إلى عدم الانسياق وراء استفزازات "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش". يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أفادت في وقت سابق بأن الجانب ...

اقرأ المزيد
روسيا تضع مذكرة إنشاء مناطق "تخفيف التوتر" في سورية على طاولة مجلس الأمن

روسيا تضع مذكرة إنشاء مناطق "تخفيف التوتر" في سورية على طاولة مجلس الأمن

🕔08 أيار ,2017  09:27 صباحا

اقترحت روسيا على مجلس الأمن الدولي تبني قرار لدعم المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية. مصدر في البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة لفت إلى أن مشروع قرار المقدم إلى مجلس الأمن يرحب بالمذكرة ويدعو كل الأطراف إلى الالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية. يذكر أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية  "روسيا وإيران ...

اقرأ المزيد
نقاط جديدة للجيش.. وعمليات موسعة بريف حمص ودير الزور

نقاط جديدة للجيش.. وعمليات موسعة بريف حمص ودير الزور

🕔07 أيار ,2017  20:41 مساء

وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق عملياتها بريف حمص الشرقي، وأحكمت سيطرتها على مساحات جديدة. مصدر عسكري أعلن أن وحدات من الجيش وسعت نطاق عملياتها بريف حمص الشرقي وبسطت سيطرتها على تلة المدراج و3 نقاط أخرى جنوب شرق أم السرج القبلي بريف حمص الشرقي. وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على عدد من إرهابيي "داعش" ...

اقرأ المزيد
3 إصابات بانفجار 5 عبوات ناسفة في ريف السويداء الشمالي

3 إصابات بانفجار 5 عبوات ناسفة في ريف السويداء الشمالي

🕔07 أيار ,2017  14:20 مساء

أصيب 3 أشخاص بجروح جراء انفجار عبوات ناسفة زرعها مسلحون في منطقة كوع حدر على طريق شهبا بريف السويداء الشمالي. وانفجرت 5 عبوات ناسفة بجانب الطريق المتاخم للجاة عند مرور حافلة نقل ركاب، ما أدى إلى إصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالحافلة. وتعد منطقة كوع حدر نقطة وصل بين ريفي السويداء ودرعا حيث يحاول ...

اقرأ المزيد

تواصل معنا