خروج أكثر من 5 آلاف مدني اليوم.. ومساعدات روسية ﻷهالي الغوطة

خروج أكثر من 5 آلاف مدني اليوم.. ومساعدات روسية ﻷهالي الغوطة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
18 آذار ,2018  11:07 صباحا






خرج اليوم الآلاف من المدنيين المحاصرين الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية في الغوطة الشرقية عبر الممرات الآمنة بريف دمشق حيث قامت وحدات من الجيش العربي السوري بتأمينهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم بالتعاون مع الهلال الأحمر.
وذكرت مراسلة عاجل أن أكثر من 5 آلاف مدني أغلبيتهم أطفال ونساء خرجوا من الغوطة الشرقية عبر الممرات الآمنة حيث قامت وحدات من الجيش بتأمين وصولهم إلى مناطق آمنة تمت تهيئتها لاستقبالهم.
وبدأت وحدات الجيش بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري على الفور تقديم التسهيلات اللازمة لهم تمهيدا لنقلهم بشكل آمن الى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بكل المستلزمات الأساسية لاستعادة حياتهم الطبيعية بعيدا عن الترهيب الذي مورس عليهم منذ سنوات من قبل تنظيمات امتهنت الإرهاب والتنكيل والتكفير.
إلى ذلك أفاد مركز المصالحة الروسي في سورية بخروج أكثر من 68 ألف مدني من الغوطة الشرقية عبر الممرات الإنسانية بينهم 20 ألف خرجوا عبر معبر حمورية منذ تاريخ 28 فبراير الماضي وحتى اللحظة.
وشهد معبر حمورية الإنساني أمس السبت خروج 30732 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال، نزحوا عن بلدات عربين وحمورية وسقبا وحزة.
فيما شهد معبر مخيم الوافدين أمس خروج 272 مدنيا منهم 137 طفلا.
كما أفاد المركز الروسي بإيصال 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى دمشق، على أن توزع على النازحين من الغوطة الشرقية.
وقال رئيس المركز الجنرال يوري يفتوشينكو للصحفيين: "أوصل  أفراد المركز أكثر من 30 طنا من المعونات الإنسانية إلى دمشق، وهي مخصصة للمدنيين الذين غادروا الغوطة الشرقية".
وأضاف المسؤول أن الدفعة تتضمن البطانيات والأفرشة ومستلزمات للنوم والسلال الغذائية، ستوزع على النازحين عند نقاط استقبالهم اليوم الأحد.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]