تقدم للجيش على محاور الغوطة تزامناً مع تأمينه خروج دفعات من المدنيين

تقدم للجيش على محاور الغوطة تزامناً مع تأمينه خروج دفعات من المدنيين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
14 آذار ,2018  17:51 مساء






حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً جديداً في عملياتها المتواصلة لضد المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
حيث أكد قائد ميداني لمراسلة شبكة عاجل الإخبارية في الغوطة أن وحدات الجيش تواصل تقدمها داخل بلدة جسرين ووصلت إلى منتصفها،  بعد سيطرتها الكاملة على المزارع المحيطة بالبلدة، وسط استمرار العمليات بوتيرة مكثفة.
وأشار القائد الميداني أن الجيش سيطر على الطريق الرئيسي المؤدي إلى سقبا من الشمال والمليحة من الجنوب، مرجحاً أن يتم السيطرة الكاملة على البلدة خلال الساعات القليلة القادمة.
لافتاً إلى أن وحدات الجيش قامت بتمشيط مزارع جسرين وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين وثبتت نقاطها داخل المزارع.
كما سيطر الجيش على مساحة كبيرة من مزارع الريحان في الجهة الجنوبية من بلدة الريحان، وسيطر على منطقة حوش المباركة.
وبالتوازي مع عملياته العسرية يواصل الجيش تأمين ممر مخيم الوافدين حيث خرجت اليوم دفعات جديدة من المدنيين المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية وقام الجيش بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري باستقبالهم ونقلهم إلى مراكز الاقامة المؤقتة المجهزة بكل المستلزمات الأساسية في ريف دمشق.
وذكرت مراسلة عاجل أن عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وصلوا ظهر اليوم عبر الممر الأمن عبر معبر مخيم الوافدين بعد تأمينهم من قبل وحدات، وتم نقلهم عبر حافلات النقل العامة وسيارات الإسعاف الى مراكز الإقامة المؤقتة الجاهزة لاستقبالهم بعد تزويدها وتجهيزها من قبل الحكومة بمستلزمات الاقامة والرعاية الصحية.
ولا تزال التنظيمات الإرهابية تحتجز مئات العائلات في الغوطة الشرقية وتمنعهم من المغادرة عبر الممرين المؤديين الى المليحة ومخيم الوافدين إضافة إلى استهداف أي مدنى يحاول المغادرة حيث أطلقت النار أكثر من مرة على عائلات حاولت الخروج من جسرين باتجاه الممر الإنساني المؤدي إلى المليحة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]