لأول مرة فرنسا تعتبر العدوان التركي على عفرين غير مبرر

مقالات متعلقة

لأول مرة فرنسا تعتبر العدوان التركي على عفرين غير مبرر

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
13 آذار ,2018  23:08 مساء






اعتبر وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان" الثلاثاء، أن العدوان التركي على منطقة عفرين السورية غير مبرر، وذلك في أشد لهجة من باريس حتى الآن بشأن تدخل حليفتها بحلف الأطلسي في سورية.
وواجهت الحكومة الفرنسية انتقادات متزايدة في الداخل بشأن تعاملها مع التطورات في شمال سورية، حيث بدأت نظام رجب طيب أردوغان عدواناً منذ نحو شهرين على المنطقة عفرين الحدودية، ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء وجرح مئات من المدنيين، إضافةً إلى تدمير البنى التحتية في هذه المدينة.
وقال لو دريان لأعضاء البرلمان: "رغم أن المخاوف بشأن أمن الحدود مشروعة، لكن في نفس الوقت ينبغي القول إن ذلك لا يبرر بأي حال التوغل العميق للقوات التركية في منطقة عفرين".
وحذر الوزير من أن "الموقف حرج وخطير"، مضيفاً أن باريس تخشى أن تؤدي العملية التركية أيضاً إلى إضعاف التحرك ضد تنظيم داعش المتشدد، فالأكراد كانوا على أكثر من محور رأس حربة في مواجهة المتشددين.
وقدمت فرنسا، شأنها شأن الولايات المتحدة، أسلحة وتدريبات لفصائل مسلحة تقودها "قوات سورية الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية، بحجة قتال تنظيم داعش في سورية، لكنها لم تقدم لوحدات حماية الشعب الكردية أي سلاح أو دعم، وغنما كانت الدولة السورية هي من تقدم الدعم.
ويحاول جيش النظام التركي حصار مدينة عفرين مدعوماً بمرتزقة تحمل الجنسية السورية، بهدف السيطرة على المدينة.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]