حمضيات طرطوس وفرة انتاج وتسليم وندرة شحن وتسويق

حمضيات طرطوس وفرة انتاج وتسليم وندرة شحن وتسويق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - هيثم يوسف
القسم: شكاوى
13 آذار ,2018  16:33 مساء






 

"حمضيات طرطوس تستغيث" بهذه العبارة عبر أصحاب البيارات والحمضيات بالمحافظة عن القلق حيال أشجار الحمضيات التي تقتلع حالياً لضعف المردود وغلاء مستلزمات الانتاج من الأسمده والأيدي العاملة واستمرار العناية لبعض الأصناف على مدار السنة.

أحد الفلاحين أشار إلى عملية اقتلاع الأشجار بنسبة كبيرة جداً والاعتماد على المزروعات الموسمية الباكورية خاصة بطرطوس بعد فشل عملية التسويق خارجياً أو داخلياً وعدم النجاح في إنشاء معمل عصائر  يستوعب الانتاج.
المهندسة نهلة حسن ممثلة اتحاد الفلاحين ومن موقع استلام الحمضيات في رأس الشغري بطرطوس أكدت أن الانتاج كبير جدا والمعاناة تكمن في عدم التصريف والشحن للكميات المستلمة من قبل اللجان وعلى مدار الساعة في السورية للتجارة أو القطاع الخاص، وأشارت إلى أن الأسعار مقبولة للمزارعين وفق تصنيف اللجان.
أكرم ديوب ممثل السورية للتجارة في استلام الحمضيات أشار الى أن الصعوبات تكمن في عدم توفر سيارات لشحن الكميات المستلمة من المزارعين والتي ناهزت الـ 6000 طن لتاريخه.
صاحب  مشغل فرز وتوضيب لفت الى ضرورة البحث عن أسواق خارجية أو معامل عصائر لأن المشكلة تتفاقم كل عام وتتكدس الحمضيات بانتظار التسويق بشتى الطرق، وأشار الى استمرار الاستلام من المزارعين.
بقي أن نشير الى أن انتاج المحافظة من الحمضيات لهذا  العام قدر بـ 256 ألف طن من كافة أنواع الحمضيات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]