شهداء وجرحى باستهداف إرهابيي الغوطة أحياء دمشق وريفها بالقذائف

شهداء وجرحى باستهداف إرهابيي الغوطة أحياء دمشق وريفها بالقذائف

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
12 آذار ,2018  00:21 صباحا






استشهد عدد من المواطنين السوريين وجرح آخرين أمس الأحد، جراء استهداف إرهابيو الغوطة الشرقية أحياء دمشق السكنية ومحيطها بعدة قذائف صاروخية.
مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أكد في بيان له، أن سقوط قذيفة صاروخية أطلقها الإرهابيون على حافلة صغيرة لنقل الركاب في وسط مدينة جرمانا، أدت لارتقاء 4 شهداء وجرح 10 مدنيين.
حيث لفت المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية استهدفت بـ 9 قذائف محيط ضاحية الأسد السكنية في حرستا ما تسبب بوقوع أضرار مادية.
أما في دمشق، فقد أكد مصدر في قيادة الشرطة إن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المنتشرين في عدد من مناطق الغوطة الشرقية، استهدفوا ظهر الأحد بقذيفتين حي القيمرية ما تسبب بجرح 3 مدنيين، بينما سقطت قذيفة على المنازل في حي برزة ما أدى إلى إصابة امرأتين بجروح.
ولفت المصدر إلى إصابة 5 مدنيين بجروح ووقوع اضرار مادية نتيجة سقوط 20 قذيفة أطلقتها التنظيمات الإرهابية على محيط العباسيين وساحة عرنوس وأحياء باب توما والقصاع والبزورية والحميدية والشاغور وركن الدين.
مشيراً إلى أن سقوط قذيفة صاروخية قرب حديقة الجاحظ بعد ظهر أمس، أدت لإصابة 6 مدنيين وإلحاق أضرار مادية بـ 9 سيارات.
وتوصل الميليشيات الإرهابية المنتشرة في بعض بلدات الغوطة الشرقية، استهداف أحياء العاصمة دمشق وريفها بالقذائف بشكل يومي، كرد على الانهيارات المتتابعة التي أصابتها مع تقدم الجيش العربي السوري في المنطقة، حيث انتهت المرحلة الأولى من العملية العسكرية التي أطلقها قبل أسبوعين بالغوطة اليوم، بعد أن تم شطر الغوطة إلى قسمين، تمكن خلالها من محاصرة دوما وحرستا بشكل كامل، وعزلهما عن البلدات الجنوبية للغوطة منها عربين وكفربطنا وجسرين وعين ترما، التي باتت أيضاً ضمن جزيرة معزولة.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]