إطلاق حملة تلقيح وطنية جديدة للأطفال دون الخامسة

إطلاق حملة تلقيح وطنية جديدة للأطفال دون الخامسة

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: محليات
11 آذار ,2018  12:22 صباحا






أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة، وتستمر حتى الخميس القادم.
وأعلنت الوزارة اتخاذ الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان الوصول إلى 2.97 مليون طفل في جميع المناطق عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة وضمن مراكز الإقامة المؤقتة.
وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أكد أن اللقاح المستخدم في الحملة وككل حملة فعال وآمن ويخضع لشروط مراقبة جودة صارمة وليست له تأثيرات جانبية، مشيرا إلى أن الأمراض الشائعة كالرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب لا تشكل مانعا لتلقيح الأطفال.
والحملة الوطنية هي الأولى خلال العام الجاري والرابعة والعشرون ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 إثر تسجيل عدة إصابات شلل الأطفال بالفيروس البري الباكستاني المنشأ حمله الإرهابيون إلى سورية بعد إعلانها خالية منه منذ عام 1995 .
وفي حمص انطلقت حملة التلقيح من مشفى ابن الوليد بالوعر، حيث أكد محافظ حمص طلال البرازي على أن المحافظة تعمل على توفير كل سبل ومقومات نجاح حملات التلقيح ودعم القطاع الصحي الذي بدء بالانتعاش وشهد تطورا ملحوظا، داعيا الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم لأقرب مركز صحي لأخذ اللقاح، مشيرا إلى أن اللقاح آمن ومتوفر للجميع وأن عملية التلقيح مستمرة وتسير بخطى جيدة لتتمكن من تغطية كل المناطق بالمحافظة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]