المقداد: ندعو المنظمات الدولية للعمل بشكل مهني وصادق بالملف الكيميائي

مقالات متعلقة

المقداد: ندعو المنظمات الدولية للعمل بشكل مهني وصادق بالملف الكيميائي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
10 آذار ,2018  15:44 مساء






أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها يتحملان المسؤولية التامة عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية داعيا المنظمات الدولية المعنية للعمل بشكل مهني وصادق في هذا الملف.
المقداد وخلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في دمشق أكد أن جهات معروفة كثفت اتهاماتها لسورية في ملف السلاح الكيميائي على خلفية الإنجازات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري في الحرب ضد الإرهاب.
وشدد المقداد على أن سورية نفذت قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118 الخاص بإتلاف البرنامج الكيميائي السوري رغم الظروف الصعبة والمعقدة للغاية.
وأوضح أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مستمرة في تجاهل المعلومات التي تقدمها سورية عن استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي في حوادث عدة وهذا مثير للريبة والتساؤل.
وأشار المقداد إلى أن المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية تحضر لفبركة تمثيلية قصف بسلاح كيميائي واتهام الجيش السوري في منطقة مزارع الأشعري، وقاموا بتجهيز نساء وأطفال من خارج المنطقة وتحضير أجهزة بث فضائي وعناصر من الخوذ البيضاء لتنفيذ المسرحية، موضحاً أنه يتواجد في منطقة مزارع الأشعري إرهابيون من تنظيمي "فيلق الرحمن" و"أحرار الشام".
وأكد المقداد أن وسائل إعلام تفبرك المعلومات لاتهام دمشق باستخدام الكيميائي ضد المدنيين دون وجود أي أدلة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]