الجيش يُجلي دفعة من مسلحي الغوطة مع عائلاتهم عبر ممر الوافدين وجيش الإسلام يطرد النصرة

مقالات متعلقة

الجيش يُجلي دفعة من مسلحي الغوطة مع عائلاتهم عبر ممر الوافدين وجيش الإسلام يطرد النصرة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
09 آذار ,2018  22:28 مساء






خرجت اليوم من الغوطة الشرقية، مجموعة من المسلحين سلموا أنفسهم للجيش العربي السوري، حيث وصلت المجموعة وعدد أفراها 13 مسلحاً إلى معبر الوافدين قبل أن يتم نقلهم بحافلات مخصصة.
وبحسب مراسلة شبكة عاجل الإخبارية، فإن 13 مسلحاً ومعهم 50 فرداً من عوائلهم طلبوا اليوم الخروج من الغوطة الشرقية وهو ما وافق عليه الجيش حيت تم إخراج الدفعة الأولى مساء اليوم عبر ممر الوافدين.
وكان مركز المصالحة الروسيّ أعلن اليوم أنّ 1500 عائلة جاهزة للخروج من الغوطة الشرقية لدمشق لكنّ المسلّحين يمنعونها، في وقتٍ قام فيه الصليب الأحمر الدولي اليوم الجمعة بتسليم 13 شاحنة تحمل مساعدات لـ 12 ألف شخص لمدة شهر كامل في الغوطة الشرقية.
وأشار المركز الروسيّ إلى أنّ الجيش السوري فتح معبراً جديداً لخروج المدنيين من الغوطة، وذلك بعد قصْف المسلّحين قافلة تضم نحو 300 عائلة كانت تحاول الخروج من الغوطة نحو منطقة المليحة.
كما أعلن المركز اليوم الجمعة أن قافلة إنسانية خرجت من مخيم الوافدين، وخرج أيضاً عشرات المدنيين من الغوطة الشرقية فيما قرر13 مسلحاً الخروج مع عائلاتهم عبر معبر الوافدين.
وفي السياق، قال "جيش الإسلام" الإرهابي، إنه وافق على إجلاء مقاتلي جبهة النصرة المحتجزين لديه إلى محافظة إدلب، مشيراً في بيان إلى أن قراره جاء بالتشاور مع الأمم المتحدة وعدد من الأطراف الدولية وممثلي المجتمع المدني من الغوطة الشرقية.
وخلال أقل من أسبوعين، استعادت وحدات الجيش السوري السيطرة على جميع مزارع الغوطة تقريباً، حيث تقلّصت سيطرة الفصائل الإرهابية في الغوطة الشرقية إلى مجموعة بلدات كثيفة السكان تشكل أقل من نصف الجيب.
فيما واصل تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في الغوطة اتخاذ المدنيين دروعا بشرية ومنعهم من الخروج عبر الممر الآمن الذي حدده الجيش العربي السوري والجهات المعنية في مخيم الوافدين، حيث تعرض الممر ومحيطه لاستهداف بالقذائف ورصاص القنص والمتفجر من قبل التنظيمات الارهابية بغية دب الذعر في نفوس المدنيين ومنعهم من الخروج وهذا ما أقدمت عليه خلال الأيام الماضية.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]