على جبهة الغوطة تقدم متسارع للجيش وفصل القطاع الشمالي عن الأوسط

على جبهة الغوطة تقدم متسارع للجيش وفصل القطاع الشمالي عن الأوسط

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
07 آذار ,2018  21:01 مساء






يواصل الجيش العربي السوري عملياته المكثفة ضد المجموعات الإرهابية المتواجدة في غوطة دمشق الشرقية بتقدم متسارع وسيطرات متلاحقة زادت من حالة التخبط والانهيار في صفوف الإرهابيين.
وحدات الجيش فرضت سيطرتها الكاملة على قرية بيت سوى، وواصلت تقدمها مساء اليوم في القطاع الأوسط من الغوطة باتجاه قريتي جسرين وأفتريس تزامنا مع تقدم الوحدات المتواجدة في المحور الشمالي لتصل إلى تخوم مسرابا.
وبحصيلة السيطرات الأخيرة خلال اليومين الماضيين تمكن الجيش من عزل القطاع الشمالي المتمثل بدوما عن القطاع الأوسط للغوطة، ويكثف الجيش عملياته لاستعادة السيطرة على قرية مديرة.
هذا وقد نفذت وحدات الجيش خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على أوكار الإرهابيين في محيط قرية المحمدية وتمكنت من استعادة السيطرة على مسافة 1 كم غربا وبعرض 500 م شمالا.
هذا وقد أحبطت وحدات الجيش ظهر اليوم محاولة تسلل للتنظيمات الإرهابية على عدد من النقاط العسكرية الموجودة في بلدة المحمدية وقامت بتطويق هجماتهم وإفشال الهجوم وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.
مصدر ميداني قال أن "29 مجموعة إرهابية يرتدي بعض أفرادها أحزمة ناسفة حاولت التسلل باتجاه نقاط الجيش بين بلدتي بيت نايم والمحمدية حيث تصدت لها وحدات الجيش وتعاملت معها بمختلف أنواع الأسلحة وكبدتها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وفر من تبقى منهم بشكل جماعي باتجاه قرية افتريس".
وتابع المصدر: إن "العمليات العسكرية لوحدات الجيش تعمل حاليا على تأمين مجنبات القوات المتقدمة التي تتابع مهامها حسب الخطة والمهام الموكلة إليها".
وفي وقت سابق من اليوم نفذت وحدات الجيش عمليات مكثفة على أوكار الإرهابيين في حوش الأشعري ومزارع المحمدية والريحان ومسرابا كبدت خلالها التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد.
فيما تواصل عناصر الهندسة أعمالها في تمشيط قرية حوش الأشعري وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين الذين عمدوا إلى تفخيخ المباني السكنية وزرع العبوات الناسفة والألغام الأرضية بكثافة في مختلف أنحاء القرية.
هذا وقد رصدت حالات فرار لعدد من الإرهابيين من منطقة حوش الأشعري بإتجاه بلدة افتريس وسط حالة من التخبط والضياع في صفوفهم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]