الوزير الغربي يدعو أعضاء تجارة حلب لتوفير فرص عمل للمواطنين

الوزير الغربي يدعو أعضاء تجارة حلب لتوفير فرص عمل للمواطنين

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: إقتصاد - محلي
07 آذار ,2018  15:00 مساء






دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أعضاء غرفة تجارة حلب إلى ترجمة نشاطات الفعاليات الاقتصادية والتجارية إلى مشاريع ملموسة تساهم في تطوير القطاعات الاقتصادية والصناعية.
وخلال اجتماع عقده اليوم مع أعضاء الغرفة أكد على أهمية زيادة الاستثمارات وإيجاد آليات ووسائل تستقطب الكفاءات والخبرات السورية وتوفير فرص عمل لأكبر عدد من المواطنين والمساهمة في النهوض بالواقع الاقتصادي وتصدير المنتجات والصناعات السورية إلى الأسواق الخارجية.
وأشار الوزير الغربي إلى ضرورة تنظيم معارض أسبوعية وشهرية وافتتاح أسواق تقدم المنتجات والصناعات الوطنية بالتعاون والتنسيق الدائم مع الوزارات المختصة وتعزيز التواصل مع أصحاب الفعاليات التجارية في جميع المحافظات ووضع الخطط والبرامج المشتركة التي من شأنها تعزيز دور غرفة التجارة في تحقيق التنمية الاقتصادية وإعمار ما دمرته الحرب.
من جانبه أوضح محافظ حلب حسين دياب أن الجهود مستمرة وبدعم من الحكومة لتفعيل وتنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة من خلال العديد من المشاريع التي تم تنفيذها وتهيئة المناخات والبيئة المناسبة لعملية الاستثمار وتبسيط وتسهيل الإجراءات لتمكين الصناعيين والتجار من معاودة نشاطهم وعملهم.
مؤكداً أن المحافظة لن تتدخر أي جهد في سبيل عودة عجلة الحياة والاقتصاد لهذه المدينة وستقدم كل ما هو مطلوب لعودة حلب إلى مكانتها وموقعها الريادي في الحركة الاقتصادية.
وأشار عدد من أعضاء الغرفة إلى ضرورة الإسراع بتأهيل وترميم الأسواق المتضررة وتقديم المحفزات والدعم المطلوب لأصحاب الفعاليات الاقتصادية لتعزيز العملية الإنتاجية والتعجيل في إزالة كل الصعوبات القانونية والمالية وتقديم التسهيلات المصرفية لتمكين أصحاب المنشآت المتضررة من إعادة تأهيلها ووضعها في الخدمة مجدداً.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]