بوتين يكشف عن تنامي نشاط الاستخبارات الأجنبية بروسيا

بوتين يكشف عن تنامي نشاط الاستخبارات الأجنبية بروسيا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
05 آذار ,2018  14:40 مساء






كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أن أجهزة الأمن الروسية تمكنت من إحباط نشاط 72 من كوادر الاستخبارات الأجنبية و397 من عملاء هذه الاستخبارات خلال 2017.
الرئيس بوتين وخلال اجتماعه مع قيادات جهاز الأمن الفدرالي الروسي اليوم، قال: "يسجل خلال السنوات الأخيرة تنامي نشاط الاستخبارات الأجنبية، التي تعمل في روسيا بشكل حثيث وتستخدم مختلف أساليب العمل الاستخباراتي من خلال العملاء والوسائل التقنية، ففي العام الماضي وحده استطعنا إحباط نشاط 72 من كوادر الاستخبارات الأجنبية و397 من عملاء هذه الاستخبارات".
ودعا بوتين جهاز الأمن الفدرالي إلى مواصلة العمل الفعال في هذا الاتجاه ومنع محاولات الاستخبارات الأجنبية الحصول على أي معلومات حساسة ذات طابع سياسي أو اقتصادي أو تقني أو دفاعي.
وأعرب بوتين عن رضاه لتراجع معدل جرائم الإرهاب في روسيا خلال السنوات الـ6 الأخيرة، مشيرا إلى أن عددها في 2012 كان 316، وفي 2014 بلغ 84 وفي العام الماضي 25 جريمة، وأشار إلى أنه في 2017 تم إحباط 68 جريمة ذات طابع إرهابي، و25 عملية إرهابية.
وطالب بوتين قيادة جهاز الأمن الفدرالي بتعزيز التعاون مع الدول الأخرى في مجال محاربة الإرهاب، مؤكدا أن "روسيا كانت وستبقى منفتحة على التعاون والعمل المشترك مع حلفائها وغيرهم وكافة الدول الأخرى، رغم وجود بعض الخلافات حول الكثير من القضايا على أجندة العمل الدولي".
وأهاب بوتين بالأمن الفدرالي بذل الجهود الفعالة لمحاربة الفساد، لما لذلك من أهمية كبرى بالنسبة للدولة والمجتمع.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]