تقدم للجيش على محور حرستا وإحباط إدخال مفخخة باتجاه دمشق

تقدم للجيش على محور حرستا وإحباط  إدخال مفخخة باتجاه دمشق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
25 شباط ,2018  18:19 مساء






تواصل وحدات الجيش العربي السوري عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية المتواجدة بريف دمشق والتي تم استثنائها من قرار مجلس الأمن رقم 2401 الذي أكد على أن وقف الأعمال القتالية لا ينطبق على الأعمال العسكرية ضد "داعش" والقاعدة و "جبهة النصرة" وجميع الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات الأخرى المرتبطة معها.
حيث سيطر الجيش على  عدة كتل أبنية على محور حي العجمي الغربي في حرستا بريف دمشق، وسط أنباء عن السيطرة على بلدة النشابية وحزرما في الغوطة الشرقية تزامناً مع استمرار العمل باتجاه تطهير مناطق جديدة من الإرهابيين.
يشار إلى أنه ووفق قرار مجلس اﻷمن الذي سبق وذكرنا ما استثناه من التنظيمات الإرهابية، تعتبرالمناطق الأربعة في الغوطة وهي جوبر وحرستا وعين ترما وعربين خارج نطاق وقف العمليات القتالية، ما يعني أن دوما ستكون ساقطة عسكرياً بعد سقوط المناطق الأربعة عسكرياً وتحريرها من الإرهاب.
إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية إدخال سيارة مفخخة يقودها انتحاري باتجاه مدينة دمشق.
وأعلن مصدر عسكري: "رصدت إحدى الوحدات العسكرية المتمركزة في جوبر مساء أمس عربة مفخخة حاولت المجموعات الإرهابية إرسالها باتجاه مدينة دمشق"، وتابع: "عناصر الوحدة قاموا بتدمير العربة وقتل الإرهابي الانتحاري الذي كان يقودها".
وتنتشر في أجزاء من حي جوبر والغوطة الشرقية مجموعات إرهابية تتبع لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية تحتجز مئات المدنيين وتعتدي بالقذائف على الأحياء السكنية في دمشق وريفها حيث أطلقت اليوم 21 قذيفة على منطقة العباسيين وباب توما وضاحية الأسد السكنية بحرستا ومخيم الوافدين، ما أسفر عن إصابة مدني ووقوع أضرار مادية بالمناطق السكنية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]