أهالي عفرين يتظاهرون ضد جرائم النظام التركي في مدينتهم

أهالي عفرين يتظاهرون ضد جرائم النظام التركي في مدينتهم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
24 شباط ,2018  12:20 صباحا






خرج المئات من أهالي مدينة عفرين اليوم السبت، بمسيرة تُطالب العالم والأمم المتحدة بالضغط على النظام التركي لوقف عدوانه على مدينتهم.
وبحسب مصادر إعلامية، فقد حمل أهالي المدينة وأطفالها لافتات منددةً بالجرائم الوحشية التي يرتكبها النظام التركي ومرتزقته بحق أهالي المدينة، مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على نظام رجب طيب أردوغان بوقف اعتداءاته العدوانية والوحشية على أهالي المدينة وأحيائها.

وتسبب القصف المتواصل لقوات النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية بمختلف أنواع الأسلحة على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، بإيقاع المزيد من الضحايا والدمار بالمنازل والمرافق العامة.
وصعّدت قوات النظام التركي ومرتزقته من عدوانها أمس، حيث قصفت بالمدفعية والصواريخ القرى في نواحي شيران وجنديرس ومعبطلي بمنطقة عفرين، ما أسفر عن استشهاد مدني وأضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم والبنى التحتية.
كما استهدفت مدفعية قوات النظام التركي أول أمس الخميس بأكثر من 50 قذيفة، رتل باصات وسيارات مدنية وشاحنات تحمل مساعدات واسطوانات غاز وصهاريج وقود قرب قرية الزيارة قبل وصولها إلى مدينة عفرين، ما تسبب باستشهاد أحد المدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، إضافة إلى تدمير عدداً من السيارات والشاحنات وصهاريج الوقود.
وكانت أهالي المدينة طالبوا بدخول الجيش العربي السوري إلى مدينتهم لحمايتها من العدوان التركي، حيث دخل المئات من القوات الشعبية التابعة للجيش خلال الأيام الماضية وانتشرت على جبهات المواجهة إلى جانب الوحدات الكردية، تمهيداً لمشاركتهم في صد العدوان التركي، والقيام بعمل عسكري يفضي لاستعادة القرى التي سيطرت عليها مرتزقة النظام التركي خلال الأسابيع الفائتة.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]