سقوط طائرة ركاب إيرانية على متنها 100 مسافر.. ودمشق تقدم التعازي

سقوط طائرة ركاب إيرانية على متنها 100 مسافر.. ودمشق تقدم التعازي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: حوادث
18 شباط ,2018  09:54 صباحا






أعلنت منظمة الطوارئ الإيرانية اليوم الأحد، فقد الاتصال بطائرة ركاب تابعة لخطوط "آسمان" الجوية كانت تقوم برحلة داخلية بين مدينتي طهران وياسوج، وعلى متنها 100 مسافر.
حيث أكدت المنظمة أن الطائرة التي أقلعت عند الساعة الخامسة صباح اليوم من مطار "مهراباد" في طهران متجهة إلى مدينة ياسوج، سقطت جنوبي مدينة أصفهان بعد اختفائها عن الرادار.
ونقلت وكالة "فارس" عن مدير عام العلاقات العامة في شركة خطوط "آسمان" أن الواقعة جنوب غربي إيران، مشيرا إلى أنه عند الساعة الثامنة من صباح اليوم اختفت الطائرة عن الرادار.
وأكد مدير منظمة الطوارئ الإيرانية أن الطائرة سقطت جنوب مدينة أصفهان وكان على متنها 100 راكب بعد فقدان الاتصال بها.
ونقل التلفزيون الإيراني، عن رئيس لجنة الأمن القومي علاء الدين بروجردي تأكيده سقوط طائرة الركاب التي كانت متجهة من طهران إلى مدينة ياسوج جنوب البلاد، مشيراً أنها كانت تحمل 60 راكباً و6 أفراد للطاقم.
وقال بروجردي أنه "حسب المعلومات التي وصلتنا الطائرة كان على متنها 60 راكبا و6 من طاقم الطائرة وهي من نوع (ATR)، وسقطت فعلا وما زالت عمليات البحث والتدقيق مستمرة".
وأضاف "الطائرة سقطت بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار مهر آباد بطهران".
هذا وقدّم مجلس الوزراء السوري التعازي للشعب والحكومة في الجمهورية الإسلامية في إيران، بضحايا الطائرة المنكوية.
وجاء في بيان مجلس الوزارء "نتقدم بالتعازي للشعب والحكومة في الجمهورية الإسلامية في إيران، بالحادث المؤسف الذي نجم عن تحطم طائرة ركاب في محافظة أصفهان".
وأعرب المجلس عن تعاطفه مع ذوي الضحايا، متمنياً لهم الصبر والسلوان.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]