شهيدان فلسطينيان بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوب قطاع غزة.. المقاومة تتوعد

شهيدان فلسطينيان بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوب قطاع غزة.. المقاومة تتوعد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
18 شباط ,2018  08:36 صباحا






استشهد فلسطينيان اثنان فجر اليوم هما "سالم محمد صباح" و"عبدالله أيمن أبو شيخة" وكلاهما من حيّ السلام برفح، في القصف الاسرائيلي على جنوب قطاع غزة. 
وبحسب مصادر فلسطينية، فإن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت  قطاع غزة واستهدفت بخمسة صواريخ موقع صلاح الدين التابع لكتائب للقسام، فيما أعلنت الأخيرة أن مضاداتها الأرضية تصدّت للطائرات التي أغارت على القطاع.
بدوره أعلن الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم 18 هدفاً لحركة حماس التي حملّت إسرائيل مسؤولية تداعيات التصعيد.
في الأثناء، توّعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بردّ إسرائيلي على التفجير الذي استهدف جنوداً إسرائيليين جنوب قطاع غزة.
وفي بيان مقتضّب نشره الناطق باسمه على موقع تويتر قال نتنياهو: إن "الحادثة التي وقعت على حدود قطاع غزة هي حادثةٌ خطيرة وأن إسرائيل سترد بشكل مناسب".
بدوره، قال وزير الأمن الإسرائيلي إفيغدور ليبرمان "إننا سنطارد المسؤولين عن حادثة الأمس. وسنصفّي الحساب ولن نتنازل لأحد لا في الجنوب ولا في الشمال".
وقال ليبرمان لإذاعة الجيش الاسرائيلي تعليقاً على الوضع في غزة: "سنلاحق المسؤولين عن حادث أمس ، سنغلق الحساب ولن نتنازل".
وفي الضفة الغربية، أصيب عددٌ من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال تصدّيهم لاعتداءات الاحتلال في منطقة جسر حلحول شمال الخليل من جرّاء استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع.
المواجهات اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد حمزة الزماعرة في مقبرة الشهداء بحلحول، وقال شهودٌ إن قوات الاحتلال المتمركزة على جسر حلحلول دفعت بتعزيزات إلى المنطقة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]