مشايخ السعودية تحتفل بـ "الفالنتين"!

مشايخ السعودية تحتفل بـ "الفالنتين"!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: منوعات
15 شباط ,2018  01:52 صباحا






انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعدد من المشايخ في السعودية يوزعون الورود الحمراء على المارة في الشارع، احتفالاً بعيد الحب.

حيث هاجم الناشطين هذا التصرف، معتبرين أن المشايخ خالفوا ما صرحوا به من قبل من أن الاحتفال بعيد الحب "الفالنتين" أمر غير شرعي. في حين، تداول ناشطين هذه الصور على أنها واحدة من مظاهر التطور في المملكة.

ولكن المفاجأة أن الصور التي تم تداولها لا علاقة لها بعيد الحب، وإنما تعود إلى عام 2015، وكانت أثناء احتفال المملكة بعيد الفطر، وهي الصور ذاتها التي نشرتها في حينها صحيفة "سبق" السعودية، ومن الملاحظ أن غالبية من نشروا صور المشايخ، نشطاء مؤيدون لدولة قطر، أو مقيمين في قطر، وكان ذلك واضحاً في وضعهم صور للأمير تميم حاكم قطر.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  لم تصدر أي بيانات هذا العام عن الاحتفال بعيد الحب، بل نشر عبد العزيز الموسى عضو الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في المسجد الحرام في مكة المكرمة، على حسابه على "تويتر": "ما اتخذه الناس من الأيام عادة للتعبير عن شعورهم تجاه من يحبون، أو لتبادل الهدايا جائز لأن الأصل في الأشياء الحل والإباحة، لا المنع والحظر."

 

 

 


الكلمات المفتاحية: عيد العشاق السعودية حب

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]