اللجنة الوزارية تناقش عدد من أهم المشروعات الحيوية في حماه

اللجنة الوزارية تناقش عدد من أهم المشروعات الحيوية في حماه

رابط مختصر


المصدر: عاجل - أوس سليمان
القسم: محليات
14 شباط ,2018  04:48 صباحا






استعرضت اللجنة الوزارية بمقر الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب عدد من أهم المشروعات الحيوية كمشاريع السدود المائية التي من المقرر إنشاؤها على المصارف المائية.

وخلال اجتماعها مع الفعاليات الأهلية والإدارية بمنطقة الغاب بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب ناقشت اللجنة عدد من أهم المشروعات الحيوية كمشاريع السدود المائية التي من المقرر إنشاؤها على المصارف المائية والتي عددها 6 خلال الفترة المقبلة بهدف زيادة مخازن المياه واستثمارها في ري المحاصيل.  

هذا وتطرق الاجتماع لموضوع القرى النموذجية في الغاب والتي مضى على إطلاق العمل فيها أكثر من 3 عقود دون الانتهاء منها لمعوقات قانونية وتنظيمية وإدارية حيث تم الاتفاق على نقل ملكيتها من المؤسسة العامة للإسكان لوزارة الإدارة المحلية لتسهيل إنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بهذا المشروع.

كما ذكر وزير الموارد المائية أن مشروعي محطة معالجة الصرف الصحي عين الكروم و النهر البارد وصلت نسبة التنفيذ في الاول 20 مليون ليرة في حين تم التعاقد على تنفيذ الثاني، لافتاً إلى أن هناك دراسة لتنفيذ محطة معالجة للصرف الصحي في كل من لسقيلبية وسلحب.

ومن جهته، بين معاون وزير الصناعة نضال فلوح أن هناك مباحثات مع وزارة الزراعة لتخصيص أرض لإقامة معمل البان واجبان في شطحة مماثلاً لمعمل الكونسروة في عين الكروم.

 بدروه، أعرب المحافظ عن أمله في الإسراع بتوريد وحدتي لتعبئة الغاز متنقلتين في كل من سلمية وسقيلبية طبقا لوعود وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال زيارته للمحافظة في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن مشروع مبنى العيادات الشاملة في محردة بانتظار تصديقه من قبل اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بكلفة 2ر1 مليار ليرة سورية .

هذا وعقدت اللجنة اجتماعا في مجلس مدينة محردة ضم الفعاليات الاهلية والادارية وعدد من اعضاء مجلس الشعب وطالب عضو مجلس الشعب ماهر قاورما باحداث كلية موسيا في محردة وحسم موضوع مكان المنطقة الصناعية فيها

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوزارية قامت بافتتاح مكتب متابعه شؤون ذوي الشهداء والجرحى في السقيلبية الذي تم تزويده بالتجهيزات الحاسوبية والمكتبية اللازمة لتسيير معاملات المراجعين بالإضافة إلى مكتب خاص بموائمة أوضاع الجرحى لتأمين معدات وتجهيزات خاصة بهم تعينهم في قضاء احتياجاتهم وممارسة حياتهم.

  

 


الكلمات المفتاحية: حماه سدود مائية الغاب

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]