اللجنة الوزارية المكلفة تتبع المشاريع الحيوية والتنموية بحماة تطلع على نسب تنفيذها

اللجنة الوزارية المكلفة تتبع المشاريع الحيوية والتنموية بحماة تطلع على نسب تنفيذها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
13 شباط ,2018  21:32 مساء






اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية في حماة برئاسة المهندس نبيل الحسن وزير الموارد المائية اليوم على سير تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والخدمية في ريف المحافظة ونسب انجازها والتحديات والصعوبات التي تواجهها. وتفقدت اللجنة مكتب متابعة شؤون الشهداء والجرحى في مصياف ومشروع خزان المياه ومشروع محطة معالجة الصرف الصحي ومبقرة جب رملة التي شهدت مؤخراً توسيعاً في منشآتها.
وخلال لقائها رئيس وأعضاء مجلس مدينة مصياف قدم الدكتور قاهر أبو الجدايل رئيس المجلس للجنة عرضا عن واقع أبرز المشاريع في المدينة ونسب تنفيذها والمراحل التي وصلت إليها عملية إعادة النظر باستثمار أملاك المجلس والسعي لاستملاك عقارين في الموقع المخصص للمدينة الصناعية ليصار إلى البدء في أعمالها. ودعا الحسن مجلس المدينة وباقي الوحدات الادارية إلى اعتماد رؤية استراتيجية في تنفيذ المشاريع وتفعيل آلية البحث عن مشاريع استثمارية وتنموية ينعكس مردودها على الوحدات الإدارية لافتاً إلى استعداد الحكومة لدعم وتسهيل تنفيذ أي مشروع يخدم المصلحة العامة ويشكل مصدر دخل مادي للوحدات الإدارية في منطقة مصياف. وأشار الحسن إلى المشاريع الخدمية والحيوية التي أطلقت في مصياف لتحسين واقع مياه الشرب فيها ومشاريع الصرف الصحي. من جهته أوضح محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أن الانفاق على المشاريع الخدمية في مصياف العام الماضي فاق نسبة الانفاق خلال السنوات السابقة. وفي تصريح صحفي أشار المهندس مطيع عبشي المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة إلى أن مشروع خزان المياه في مصياف يشمل الخزان وخطوط ضخ وإسالة مع تجهيز ثلاث آبار ارتوازية داعمة حيث بلغت نسبة تنفيذه 85 بالمئة بكلفة تصل إلى 550 مليون ليرة سورية. بدوره أوضح المهندس وحيد اليوسف المدير العام للشركة العامة للصرف الصحي أن وتيرة العمل في مشروع محطة المعالجة منسجمة ومتوافقة مع البرنامج الزمني المحدد للإنجاز لافتاً إلى أن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات بكلفة تزيد على3.3 مليارات ليرة وتنفذه الشركة العامة للبناء والتعمير. وأشار المهندس عبد الكريم اللحام معاون وزير الزراعة إلى الأعمال التي تمت في مبقرة جب رملة من تأهيل حظائر التربية القديمة وتوريد تجهيزات ومعدات حديثة لها مع توريد محلب آلي حديث وإنشاء معملي ألبان وأعلاف ورفد المبقرة بنحو 555 بكيرة ذات مواصفات انتاجية عالية.
شارك في الجولة الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية ومعاونو وزراء الإدارة المحلية والزراعة والصناعة والتعليم العالي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]