200 مليون دولار من أمريكا لميليشياتها الكردية.. وأردوغان: منتحاسب

مقالات متعلقة

200 مليون دولار من أمريكا لميليشياتها الكردية.. وأردوغان: منتحاسب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
13 شباط ,2018  12:12 صباحا






قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لما يسمّى "التحالف الدولي" ضد داعش والذي يُعقد في الكويت، أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة بسورية.
تيلرسون وخلال كلمة له في الاجتماع، اعتبر أن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم "داعش"، لا يعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها ألحقوا هزيمة دائمة بالتنظيم. مؤكداً أن واشنطن لا تزال قلقة إزاء التطورات الأخيرة شمال غرب سوريا، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن بلاده تدرك تماماً ما أسماها "المخاوف الأمنية" لتركيا.
وعلى الفور، حذر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، من أن قرار الولايات المتحدة تقديم الدعم المالي لوحدات حماية الشعب الكردية السورية سيؤثر على قرارات تركيا.

وأمام أعضاء من حزبه الحاكم العدالة والتنمية في البرلمان، قال اردوغان إن "مثل هذه الأموال التي تخرج من ميزانية الولايات المتحدة لهذه المنظمات الإرهابية، تخرج من جيوب المواطنين.. على الشعب الأميركي أن يفكر ملياً في مثل هذا الأمر."
ورغم الاعتراضات الدولية، بدأت تركيا عدواماً جوياً وبرياً على عفرين في 20 كانون الثاني، والذي أدى لاستشهاد العشرات من أهالي المدينة الذين استهدفهم جيش أردوغان ومرتزقته بشكل مقصود جواُ وبراً، دون أن يحقق أي تقدّم يُذكر.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]