السفير الصيني وممثلة منظمة الصحة العالمية في زيارة لمشفى المواساة

السفير الصيني وممثلة منظمة الصحة العالمية في زيارة لمشفى المواساة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد سليمان
القسم: محليات
11 شباط ,2018  19:44 مساء






زار كل من سفير الصين الشعبية تشي تشيانجين وإليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية مشفى المواساة صباح اليوم الأحد، وقام الوفد بجولة في قسم الإسعاف والعناية المركزة بمرافقة مدير مشفى المواساة وعدد من الأطباء والصحفيين.
السيدة اليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية  قالت لشبكة عاجل الإخبارية وأعربت عن إعجابها بأقدم مشفى تعليمي في سورية، مشيدةً  بدور دولة الصين الشعبية بعملية دعم القطاع الصحي بسورية وإعادة تأهيله.
وأكدت  اليزابيث أن عملية إعادة التبديل استغرقت حوالي الستة أشهر وتم خلالها إعادة تأهيل البنية التحتية بما فيها المياه والتدفئة بالإضافة إلى غرف الإسعاف الجراحي.
وأضافت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية "قابلت أحد المرضى وكان من المعضمية والآخر من دير الزور وقدم الشكر من الخدمة المقدمة والرضى عنها ظاهر على وجوههم"، مبينةً أن المشروع الذي قدم لقسم الإسعاف سيساعده على العمل بفاعليه أكبر.
وختمت اليزابيث حديثها بتأكيدها أن منظمة الصحة العالمية لديها مشاريع مع وزارتي الصحة والتربية تقدر بحاولي 12 مليون دولار من حيث الأدوات الطبية التي تنتظر قدومها.
بدوره السفير الصيني تشي تشيانجين أعرب عن سعادته بمرافقة السيدة إليزابيت، مبيناً أن هذا المشروع هو جزء من التعاون بين الحكومة الصينية ومنظمة الصحة العالمية، مبيناً أن الصين ستحاول أن تلعب دور أكبر بدعم الشعب السوري.
وأكد تشيانجين لشبكة عاجل أن هذه المساعدة قدمت من الحكومة الصينية للتعبير عن التعاون الكبير بين الشعب السوري والشعب الصيني مما سيزيد تعميق العلاقة بينهم، معرباً عن تعاطف الشعب الصيني مع الصعوبات التي تواجه الشعب السوري في الوقت الحالي.
مدير مشفى المواساة الدكتور عصام زكريا  قال لعاجل أن هذه المساعدة تدل على العلاقات القوية  بين الشعبين السوري والصيني، شاكراً هذا الدعم المقدم ومتمنياً استمراره لمساعدة الشعب السوري.
يذكر أن الدعم المقدم لمشفى المواساة ليس المشروع التعاوني الأول بين السفارة الصينية والحكومة لسورية ومنظمة الصحة العالمية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]