زي النساء يشغل آل سعود ويثير الجدل في مملكتهم

زي النساء يشغل آل سعود ويثير الجدل في مملكتهم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: منوعات
11 شباط ,2018  04:57 صباحا






سادت عاصفة قوية من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية إثر تصريحات عضو هيئة كبار العلماء في السعودية عبد الله بن محمد المطلق التي أكد فيها على عدم وجود نص شرعي يلزم النساء بارتداء العباءات.

حيث أصدر المستشار بالديوان الملكي بياناً وضح فيه وجهة نظره في مسألة زي النساء في السعودية قائلاً فيه: "أكثر من 90% من المسلمات الملتزمات في العالم الإسلامي لا يرتدين العباءة. منهن داعيات ويحفظن القرآن الكريم، لذا لا يجب أن نرغم على ارتداء العباءات".

ونوه المطلق إلى أن الشرع قصد الستر، سواء حدث ذلك بالعباءة أو بغيرها، لافتاً إلى أن القصد من فتواه في الحجاب إشاعة وسائل العفاف تتحقق بتحقيق الشروط الشرعية.

وانقسم المستخدمون في التعامل مع تصريحات المطلق، فبينما أيده البعض هاجمه الكثير، واعتبروا إن قوله معناه دعوة إلى "مخالفة الشرع وخلع الحجاب".

تجدر الإشارة إلى أن  القانون في السعودية يلزم النساء بارتداء العباءة في الأماكن العامة، حيث يذكر أن السلطات السعودية احتجزت في  2016 امرأة خلعت العباءة في شارع رئيسي في الرياض. وذكرت وسائل إعلام محلية وقتها إنها احتجزت عقب بلاغ تلقته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.​


الكلمات المفتاحية: الحجاب اسعودية الرياض فتوى

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]