لأول مرة بالساحل السوري.. "السـبورة التفاعلية" في مدارس اللاذقية

لأول مرة بالساحل السوري.. "السـبورة التفاعلية" في مدارس اللاذقية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: محليات
10 شباط ,2018  15:52 مساء






في خطوة تعد الأولى من نوعها في الساحل السوري، تم افتتاح مركز للتدريب في اللاذقية بمدرسة الشهيد أحمد يونس داؤود، وذلك بهدف تدريب المعلمين على استثمار السبورة التفاعلية.
مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أوضح أن السبورة التفاعلية هي عبارة عن جهاز إلكتروني يمكن وصله مع شبكة الحاسوب وأجهزة الخليوي، بالإضافة إلى إمكانية استخدام أدوات البرامج التفاعلية التي يمكن تحميلها على هذه الأجهزة، مؤكداً أن الهدف من هذا المركز هو تدريب كوادر تقوم فيما بعد بتدريب المعلمين والمدرسين على استثمار السبورة التفاعلية ضمن المدارس التي استلمت هذه السبورة.
وبيّن أبو خليل أنه تم افتتاح قاعة واحدة من أصل ثلاث قاعات تلبي الغرض المرجو منها في الوقت الحالي، كاشفاً أن المديرية ستواصل العمل من أجل افتتاح بقية القاعات الموجودة داخل المركز لاحقاً وذلك بحسب الإمكانيات المادية المتاحة.
وأشار أبو خليل  إلى أن وزارة التربية سلمت مديرية التربية في اللاذقية 88 سبورة تفاعلية، تم توزيعها على بعض المراكز التدريبية ومدارس المحافظة، في حين تقام الدورات تباعا في المحافظة بهدف العمل الجاد والسريع لتعميم استخدام السبورة التفاعلية من قبل الطلاب والطالبات داخل صفوفهم المدرسية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]