خبير عسكري حول إسقاط f16 اسرائيلية: دمشق مستعدة للمواجهة

خبير عسكري حول إسقاط f16 اسرائيلية: دمشق مستعدة للمواجهة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: حوار
10 شباط ,2018  12:10 صباحا






أكد الخبير العسكري الدكتور تركي حسن أن رد الدفاعات الجوية السورية على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف نقاطاً عسكرية داخل أراضيها هو تأكيد وتطبيق عملي لقرار الدولة السورية بالرد المباشر والفوري على أي عدوان ضد سيادتها.
وقال حسن في حديث لشبكة عاجل الإخبارية إن  قرار الرد المباشر ليس وليد اليوم، إنما هو قرار متخذ منذ أكثر من عام ونصف بالتنسيق مع الحلفاء في محور المقاومة.
ولفت حسن إلى أن سورية أسقطت مفاهيم كيان الاحتلال واعتقاداته الخاطئة حول حقه في قصف العمق السوري واستهداف المواقع العسكرية السورية منذ اتخاذ قرار الرد وتطبيقه قبل عام ونصف حين تم إسقاط الطائرة الإسرائيلية في الشهر التاسع من عام 2016، وكانت حينها نقطة التحول من حالة الاحتفاظ بحق الرد إلى الرد المباشر.
وبين حسن أن "إسرائيل" تحاول تهدئة الوضع من خلال التدخل على روسيا لتقوم بدور الوسيط بكونها حليف استراتيجي لسورية، لرأب الصدع الذي حدث داخل المجتمع الإسرائيلي وحالة الصدمة والهلع التي تسود الشارع الإسرائيلي بسبب إسقاط طائرة الـ اف 16 وإصابة الأخرى، موضحاً أن روسيا تسعى لعدم نشوب حرب في المنطقة، حيث سبق وأن حذرت موسكو إسرائيل على لسان بوتين  حين قال: "تستطيع أن تشعل حرباً لكنك لا تسطيع أن تخمدها".
وختم حسن مؤكداً أن سورية تمارس حق الدفاع عن أراضيها وسيادتها بالتصدي لأي عدو، مبيناً أنه وبعد انتهاء وفشل الحرب بالوكالة يطل الأصلاء بروؤسهم وأسمائهم الصريحة، في إشارة  إلى العدوان الأمريكي منذ أيام على دير الزور الذي سبقه وتبعه عدوان إسرائيلي صريح.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]