انهيار في الجبهة الداخلية الإسرائيلية .. إسقاط الـF16 وغيرها أربك حسابات العدو

انهيار في الجبهة الداخلية الإسرائيلية .. إسقاط الـF16  وغيرها أربك حسابات العدو

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
10 شباط ,2018  11:04 صباحا






قالت مصادر إسرائيلية إن أحد الطيارين اللذين قفزا من الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية فجر اليوم فوق الأراضي المحتلة، في حالة حرجة بعد إصابته بجروح خطيرة.
وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، بسقوط طائرة حربية له طراز F16 شمالي إسرائيل بعد استهدافها من قبل الدفاعات الجوية السورية أثناء محاولتها تنفيذ عدوان على إحدى القواعد العسكرية السورية.
وذكرت مصادر إسرائيلية أن الطيارين القفز من الطائرة في "الأجواء الإسرائيلية" هبطوا بالمظلات في الأراضي المحتلة ونقلوا لتلقي العلاج في أحد المشافي.
حيث قالت مصادر في وقت لاحق إن أحد الطيارين يعاني من إصابة خطيرة وحالته حرجة.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال أنه جرى رصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار "تيفور" في منطقة تدمر بوسط سورية  باتجاه الأراضي، وجرى إسقاطها من قبل مروحية أباتشي.
وفي السياق، عاودت الطائرات الإسرائيلية محاولتها الاعتداء على عدة نقاط عسكرية غرب العاصمة دمشق، حيث تمكنت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري من التصدي لعدّة صواريخ.
في حين قالت مراسلة شبكة عاجل الإخبارية أن أحد الصواريخ سقط غرب بلدة جديدة عرطوز بريف دمشق ما أدى لإصابة طفلة بجروح طفيفة.
وبحسب مراسلتنا، فقد تمكنت وشاط الدفاع الجوي من إسقاط صاروخين من أصل ثلاثة أطلقوا من الأراضي المحتلة باتجاه إحدى نقاط الجيش في جبل المانع غرب دمشق، كما أسقطت صاروخين أخريين حاولا استهداف إحدى النقاط العسكرية في منطقة الديماس دون أي أضرار تذكر.
وعلى إثر ذلك، دوت صفارات الإنذار في الأراضي المحتلة في الجولان المحتل والجليل الأعلى وعكا ونهاريا، حيث أكد جيش الاحتلال سقوط صلية صاروخية مصدرها الأراضي السورية على عدّة نقاط هناك، فيما أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المستوطنات فتحت الملاجئ وسط حالة من الهلع في صفوف المستوطنين، خوفاً من أي استهداف صاروخي سوري للمستوطنات.
وكانت مصادر إعلامية وعسكرية متقاطعة لشبككة عاجل الإخبارية، أن وساط الدفاع الجوية السورية تمكنت اليوم من إسقاط عدّة صواريخ إسرائيلية استهدفت قواعد عسكرية سورية في الـT4 والشعيرات الجويتين، ومنعها من وصولها لأهدافها، فيما نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لشظايا الصواريخ الإسرائيلية التي تم إسقاطها فجراً، كما اظهرت عدّة صور حطام الطائرة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.
يشار إلى أن جيش العدو، اعترف بأن منصات الدفاع الجوي السوري استهدفت السرب المعادي بـ25 صاروخ أرض - جو، في حين اعتبر مصدر عسكري سوري لشبكة عاجل الإخبارية أن هناك قرار كبير بالرد على العدو الإسرائيلي، لافتاً إلى أن منصات الدفاع الجوي السوري تصدت لسرب معادي مكوّن من أربع طائرات إسرائيلية، حيث تم إسقاط مقاتلتين وإصابة الأخريتين.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]