وزير الإدارة المحلية: الأصدقاء الروس مدعوون للمشاركة الفعالة في إعادة الإعمار

وزير الإدارة المحلية: الأصدقاء الروس مدعوون للمشاركة الفعالة في إعادة الإعمار

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - محلي
06 شباط ,2018  19:45 مساء






بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع وفد من أعضاء فريق العمل المشترك بين الديانات لدى مجلس التعاون مع المنظمات الدينية التابع للرئاسة الروسية وعلى رأسه أمين العلاقات بين المسيحيين في قسم العلاقات الكنسية الخارجية في بطريركية موسكو وسائر روسيا ستيفان ايغومنوف ومفتي موسكو البير كرغانوف سبل تطوير العلاقات والارتقاء بها وتوسيع المساعدات التي تقدم للشعب السوري والمشاركة في المشاريع التنموية.
الوزير مخلوف أكد خلال اللقاء أن الدولة السورية تبذل جهوداً كبيرة للتعامل مع تداعيات الحرب الظالمة عليها وآثارها السلبية التي أصابت المواطنين السوريين ولم توفر جهداً لإيصال مختلف أنواع المساعدات الإنسانية إلى جميع المواطنين. وأوضح مخلوف آلية عمل اللجنة العليا للإغاثة واللجان المنبثقة عنها واللجان الفرعية في المحافظات مشيرا إلى أن اللجنة العليا تضم وزارات الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والعمل إضافة إلى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واستهدفت منذ اليوم الأول جميع السوريين دون تمييز ودون استثناء واحتضنتهم وقدمت لهم كامل احتياجاتهم وخاصة بعد أن هجروا من المناطق التي وجدت فيها التنظيمات الإرهابية المسلحة.
ونوه الوزير مخلوف بمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين والتي تجلت بأسمى معانيها خلال فترة الحرب على سورية من خلال الوقوف إلى جانب الشعب والجيش العربي السوري في محاربته للإرهاب مؤكدا أن سورية قوية ومنتصرة لأنها تدافع عن الحق ضد الإرهاب وسلاحنا الأقوى هو وحدة الشعب والتفافه حول قيادته وجيشه الذي يقدم التضحيات والبطولات. وأشار مخلوف إلى أن التركيز الآن سيكون على إعادة الإعمار وأصدقاؤنا الروس مدعوون الى المشاركة الفعالة فيها بعد تحقيق الانتصار الكبير. من جانبه قال ايغومنوف “جئنا إلى سورية مع وفد كبير يضم مسيحيي ومسلمي روسيا تعبيرا عن تضامننا مع الشعب السوري في هذه الأزمة” و “أتينا بمساعدات إنسانية مهمة تصل إلى ما يزيد على 70 طنا من المواد الغذائية المتنوعة” لافتا إلى أن أهم شيء بالنسبة لنا هو تحقيق رسالتنا التي أتينا من اجلها في هذا البلد بالتعاون مع الكنيسة الإنطاكية الأرثوذكسية ووزارة الأوقاف والجمعيات الخيرية الأخرى.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]