مطمئناً ماكرون حول العدوان على عفرين.. أردوغان: لانطمع بأراضي بلد آخر

مقالات متعلقة

مطمئناً ماكرون حول العدوان على عفرين.. أردوغان: لانطمع بأراضي بلد آخر

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
04 شباط ,2018  10:53 صباحا






زعم رئيس النظام التركي "رجب طيب أردوغان" في حديث هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء أمس،، أنه "ليست لبلاده أطماع بأراضي بلد آخر"، في خضم عدوان "غصن الزيتون" الذي ينفذه النظام التركي على مدينة عفرين شمال سورية.
وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان طمأن ماكرون خلال اتصال هاتفي جرى بينهما أمس، أن العملية العسكرية الحالية "هدفها تطهير" منطقة عفرين من "العناصر الإرهابية".
ونقلت الوكالة التاربعة للنظام التركي عن مصادر، أن أردوغان أطلع نظيره الفرنسي على معلومات حول "غصن الزيتون"، والهجمات التي شنها المسلحون الأكراد على ولايتي "هاتاي" و"كليس" جنوب  تركيا.
ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الجانبين اتفقا على استمرار التواصل فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وفي مقدمتها العملية السياسية بسورية ومخرجات مؤتمر "الحوار السوري" الذي انعقد مؤخرا في سوتشي الروسية.
بدوره، قال قصر "الإليزيه" في بيان إن الرئيسين اتفقا في مكالمتهما على "العمل على خريطة طريق دبلوماسية في سورية خلال الأسابيع المقبلة".
وتشن تركيا حالياً عدواناً أطلقت عليه اسم "غصن الزيتون" يستهدف مدينة عفرين السورية، بزعم إن العدوان يستهدف حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، وتنظيم "داعش" في عفرين شمال سورية، إلا أن معظم الضحايا الذين ارتقوا بالعدوان الغاشم هم من المدنيين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]