11 لعبة قتالية.. تضمنها المهرجان الرياضي "الروسي السوري" المشترك

11 لعبة قتالية.. تضمنها المهرجان الرياضي "الروسي السوري" المشترك

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد سليمان
القسم: رياضة - محلي
30 كانون الثاني ,2018  22:42 مساء






في إطار التعاون والتنسيق الرياضي بين سورية وروسيا أقامت اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام مهرجانا بالفنون القتالية بمشاركة 53 لاعبا روسيا في صالة الجلاء بدمشق.
وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة، والوزير المفوض في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق إيلبروس كوتراشيف،  و السيد ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي، وعدد كبير من الجماهير.
وتضمن الحفل مشاركة 150 لاعباً سورياً قدموا عروض فنية مبسطة وفقرات تدريبية بينهم وبين اللاعبين الروس بألعاب قتالية مختلفة أهمها الكاراتيه والتيكواندو.
رئيس الاتحاد الرياضي السيد موفق جمعة قال خلال كلمته الافتتاحية أن هذا المهرجان يعزز العلاقات السورية الروسية ويعمق المحبة والسلام بين البلدين الشقيقين، مؤكداً ان قيام مثل هذه العروض والمهرجانات في العاصمة دمشق هو دليل على الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري.
ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام أكد لشبكة عاجل الإخبارىة أن علينا  مواكبة الانطلاقة الجديدة للرياضة الروسية بعد توسيع العلاقات السورية والروسية ، مبياً أن المهرجان بادرة تندرج في إطار توسيع الدعم الروسي لسورية وهو رسالة تدل على أن الرياضة السورية عادت للانطلاق مجددا.
إيلبروس كوتراشيف والوزير المفوض في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق قال أن روسيا جاهزة لتلبية أي دعوة من الاتحاد السوري الرياضي، مؤكداً أن الخبرات الروسية الرياضية ستقف مع الكوادر الرياضية السورية لبناء جيل رياضي قادر على صنع الإنجازات في المحافل العالمية.
وأضاف كوتراشيف أن العلاقات السورية الروسية علاقة أخوة وهذه العلاقة المتينة ستزهر على المستوى الرياضي، مبيناً أنه سيكون هناك سلسلة من المهرجانات والمعسكرات التدريبية المشتركة بين البلدين.
أحد المشجعين قال لعاجل أن مثل هذه الرياضات الفردية يجب أن تتقوى بسورية والاستفادة من الخبرات الروسية هو أمر جيد وخاصة ان روسيا لها تاريخ حافل بمثل هذه الرياضات.
هذا وقد ابدى كل من اللاعبين السوريين سعادتهم بهذه التجربة آملين أن تعاد مرة أخرى، بينما رحب الروس بالاستقبال اللافت الذي تلقوه من الشعب السوري.
يذكر أن المهرجان تضمن عروضا للفنون القتالية لـ 11 نوعا منها الكاراتيه والكيوكوشين ايكيدو والسامبو والماس ووشو والبوكس التايلاندي والرسلينغ والكابويرا والتايكواندو القتالي الكزاكي ورياضة رمي إضافة إلى فقرات في الايروبيك.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]