قرقورة وعرنوس يطلقان كتاب "كأس العالم" حول أبرز الأحداث الرياضية

قرقورة وعرنوس يطلقان كتاب "كأس العالم" حول أبرز الأحداث الرياضية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد سليمان
القسم: رياضة - محلي
30 كانون الثاني ,2018  22:35 مساء






مع دخول العام 2018 واقتراب "كأس العالم" الحدث الرياضي الاكبر على مستوى العالم والذي يقام كل أربعة سنوات مرة، وقع كل من السيد محمود قرقورة والسيد خالد عرنوس كتابهما الجديد الذي يحمل اسم "كأس العالم".
الكتاب الذي يحمل أهم المحطات العالمية على مستوى البطولة العالمية والذي يذكر أهم الأحداث الرياضية والأرقام القياسية والمنتخبات الأكثر شهرة بالبطولة وصفه السيد قرقورة أنه يفيد القارئ العادي والدارس المتخصص والباحث المتمرس والمؤرشف المتعمق.
قرورة مدير القسم الرياضي في جريدة الوطن قال أن الكتاب ما يميزه هو الأرقام القياسية المذكورة به من حيث الهدافين واللاعبين والحراس والمدربين والحكام واللاعبين البدلاء، موضحاً أن لهذه الأرقام أهمية وبالخاصة أنه تصمد لبطولات كثيرة وتتساقط بالبطولة الواحدة.
قرورة أكد ان الكتاب كان لا بد منه وخاصة انه يصدر بحلة جديدة معتمداً على إحصائيات الفيفا التي تصدر دائما على رأس كل عام.
قرقورة صاحب كتاب "كأس العالم" لفت  إلى ان الكتاب يسلط الضوء على الانجاز الذي حققه منتخب الرجال والذي جعل المنتخب مفخرة للسوريين وللعرب، بعد ان خرق المنتخب السوري كل التوقعات وأصبح "قاب قوسين أو أدنى" من التأهل للمونديال، رغم الظروف الصعبة التي أحاطت به بدايةً من الوديات ونهايةً باللعب خارج أرضه.
وأضاف قرقورة أن الكتاب بدأ مع المنتخب من بداية مشواره بعام 2014 مسلطاً الضوء على رحلته منذ تجاوز سنغفورة وبدأ بالمرحلة الثانية التي واجه بها المنتخبات العملاقة، ووصف قرقورة مسيرة المنتخب السوري "بالرواية الجيدة التي نقصها حسن الختام".
بدوره السيد خالد عرنوس الصحفي بجريدة الوطن قال أن الكتاب استغرق التحضير له حوالي عام كامل، مع العلم أن البنية الأساسية كانت موجودة وخاصة أن كلا الكاتبين أصدرا كتاب "ذروة الشغف" عام 2010.
وأضاف عرنوس أن كتاب كأس العالم مختصر يحمل "الزبدة" التي يريدها القارئ، وأن الكتاب يقارب ال400 صفحة وهو حصيلة لجهد عام كامل بدء بالتحضير له منذ تأهل أول منتخب لمونديال 2018.
وبين الصحفي عرنوس أن جمع المعلومات اعتمد على الشبكة العنكبوتية والمواقع والصحف الرياضية المختصة سواء الاجنبية منها أو العربية وعدد إلى المراجع المذكورة ضمن الكتاب بالإضافة للجهد الكبير الذي بذل من قبل الكاتبين.
يذكر أن السيد محمود قرقورة والسيد خالد عرونس قد أصدرا بوقت سابق أربعة كتب مشتركة تحت رعاية جريدة الوطن  كان أولها كتاب يورو 2008، والآن عادا ليصدوا كتاب مشترك تحت اسم "كأس العالم".

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]