68% حجم تخزين السدود المائية في اللاذقية

68% حجم تخزين السدود المائية في اللاذقية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: محليات
30 كانون الثاني ,2018  02:01 صباحا






ارتفع منسوب تخزين السدود السطحية في محافظة اللاذقية بعد هطول الأمطار الأخيرة، وقد أكد المهندس عمر الكناني مدير الموارد المائية باللاذقية أن نسبة التخزين الحالية للمياه في سدود المحافظة وصلت إلى 68 %، حيث بلغت كمية التخزين الحالية في سد 16 تشرين  170.6  مليون متر مكعب و سد الثورة 24.5 مليون م3 , و سد بلوران 10.3 مليون م3 , وسد صلاح الدين 6.5 مليون م3 , وسد الحويز 10.5 مليون م3 , وسد بيت ريحان 2.5 مليون م3 , وسد كفردبيل 380 ألف م3.
وأوضح كناني أن  باقي السدود بالمحافظة وصلت حد الامتلاء والمفيض يعمل وأن غزارة نبع السن جيدة، و معظم سدود المحافظة دخلت مرحلة الأمان.
وأكد الكناني إن المديرية اتخذت العديد من الإجراءات المتخذة لحماية السدود وصيانة المنشآت المائية من قبل الكادر الفني الذي يقوم بمراقبة جميع السدود والمنشآت المائية بشكل دوري على مدار الساعة, مشيراً إلى أنه وفق خطة الصيانة السنوية تضمنت قام الكادر بتعزيل الأقنية المكشوفة وإجراء الصيانات اللازمة لمحطات الضخ وللسدود والمنشآت التابعة لها. كما قامت المديرية بتعزيل السواقي الرئيسية والمصارف في المحافظة وذلك ضمن القطاعات التي تحتاج الى توسيع وتعزيل في مناطق الاختناق.‏


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]