المصرف الـزراعي في جبلة يحصّل ديون بقيمة 45 مليون ليرة

المصرف الـزراعي في جبلة يحصّل ديون بقيمة 45 مليون ليرة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: إقتصاد - محلي
28 كانون الثاني ,2018  01:32 صباحا






في إطار حرص إدارة المصرف الزراعي التعاوني على متابعة تحصيل القروض الممنوحة من قبلها, أكد الدكتور حسين عبد الله مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بجبلة أن إدارة المصرف طلبت من جميع فروعها متابعة تحصيل القروض الممنوحة من المصرف في مواعيد استحقاقاتها المحددة في عقود الاستقراض أولاً بأول, مشيرا إلى أن مجموع تحصيلات فرع جبلة خلال 2017 وصلت إلى 45.6 مليون ليرة سورية  في حين لم يتجاوز حجم الإقراضات 7 ملايين ليرة.
ولفت عبد الله في تصريح لشبكة "عاجل" الإخبارية إلى أن هذه الأعمال جاءت ضمن أنشطة الفرع والتي تضمنت توزيع 1787 طناً من سماد السوبر فوسفات و1415 من اليوريا و16طناً من البوتاس و110 أطنان من بذار القمح للمزراعين خلال العام الماضي إلى جانب قيامها بتوزيع 134 مليون ليرة من قيم الحبوب و40 مليون ليرة من قيم الأضرار الممنوحة من صندوق الحد من أضرار الكوارث على الفلاحين جراء الأضرار التي لحقت بمحاصيلهم خلال الموسم الماضي.
وبيّن عبد الله أن إدارة المصرف طالبت مراقبة جداول التحققات الشهرية للقروض ببداية كل شهر لكافة مديني الفرع والعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لنظام التحصيل وأعمال الجباية المعمول بها لدى المصرف متضمنة إجراءات الحجز وبيع المنقول وغير المنقول تسديداً للأقساط المستحقة دون تأخير.
وشدد على ضرورة التواصل مع المدينين من خلال الوسائل الممكنة كافة لدعوتهم من أجل المبادرة لتسديد التزاماتهم المترتبة عليهم ولأخطارهم بتبعات التأخر عن تسديدها في مواعيد استحقاتها.
كما نوّه عبد الله بحركة السيولة داخل المصرف، موضحاً أنها شملت 1.555 مليون ليرة من السحوبات و330 مليون ليرة من الإيداعات مشيراً إلى أن من بين السحوبات المحققة 1.5 مليار ليرة سحوبات للودائع تحت الطلب ونحو 40 مليوناً من سحوبات ودائع التوفير، تضمنت الإيداعات 236 مليون ليرة للودائع تحت الطلب و13،7ملايين ليرة للودائع بأجل و79 مليون ليرة لودائع التوفير.
وأشار عبد الله إلى مواصلة الفرع لصرف قيم الأضرار الممنوحة من صندوق الجفاف لمزارعي الأنفاق البلاستيكية في منطقة جبلة والبالغة قيمتها 4.6 مليون ليرة سورية.


الكلمات المفتاحية: المصرف الزراعي التعاوني جبلة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]