"ابنة الفن" دانا جبر

"ابنة الفن" دانا جبر

رابط مختصر


المصدر: عاجل
القسم: فنون - محلي
25 كانون الثاني ,2018  20:19 مساء






-من المسرح الرائع ذو المسؤولية الأكبر كما وصفته النجمة دانا جبر- كانت البداية منذ أن كان عمرها 6 سنين لتدخل المجال الفني بعدها في أعمال تلفزيونية بأداءٍ قوي متمكن فهي تفضل المسلسلات والأفلام أكثر إلا في حال كان المسرح يقدم لها ما هو مميز.
كيف للنجمة ألا تتأثر بالفن منذ صغرها وهي ابنة المدرسة الفنية "آل جبر" التي قدمت للفن لوحات كبيرة أغنته حساً وآداءً باهراً، فهي حفيدة القدير الراحل محمود جبر والفنانة هيفاء واصف شقيقة القديرة منى واصف، ابنة شقيقة الفنانتان ليلى ومرح جبر.
أدوار عديدة جسدتها النجمة دانا من أعمال كوميدية ودراما معاصرة والبيئة الشامية وحضور سينمائي أيضاً، فباتت محبوبة الجميع ومتابعة من قِبل الكثيرين محلياً وعربياً، والسر في هذا أنها ترى كلما كان الفنان متواضع وبسيط أكثر كلما زادت محبة الجماهير له، وكلما قدم أدوار تحاكي المجتمع كلما كان قريب منهم أيضاً، عدا أنها تفضل دائماً الأعمال التي تقدم رسالة في محتواها سواء الكوميدية أو الدراما ولا تفضل عمل عن آخر قامت بتقديمه.
وعن أدوارها التي قدمتها، وعن ما تحضّر له حالياً قالت: "قمت بعمل حريم الشاويش بيئي كوميدي - مسلسل غضبان ساحلي كوميدي - مسلسل فرصة أخيرة دراما اجتماعي - سباعية شجرة الفرنلق - فلم جرعة عالية دراما كوميدي - والآن أقرأ عمل مشترك عراقي سوري ولم أنتهِ منه بعد".  
النجمة دانا جبر صديقة سيريتل تشاركها نشاطاتها الاجتماعية دائماً، وعن هذه العلاقة اللطيفة والعائلية اللي تجمعها بشركة سيريتل وضحت: "فرصة جميلة أنني صديقة سيريتل، ندرك أنها شركة ولكن أفرادها عائلة في الدرجة الأولى تحترم الفنان ويضعونه في المكان الصحيح خلال المشاركات الفنية سواء في الأعراس أو الحفلات الفنية أو النشاطات الاجتماعية، وأضيف أن هناك صداقة تجمعني بها، أحبهم وأحترمهم وسنبقى أصدقاء يارب دائماً".
وفي الفترة الأخيرة كان لها مشاركة بتأديتها دور الحبيبة في أوبريت حكاية نصر خلال أضخم حفل زفاف جماعي  لأكثر من 1000 شابة وشاب من أبطال الجيش العربي السوري وقوى الدفاع الشعبي من أسر الشهدء أقامته شركة سيريتل ومؤسسة أمانة الشهيد، يُذكر أنها ليست المشاركة الأولى في الأعراس الجماعية بل سبقتها الفرحة الرابعة والثالثة.
وعن العائلة والهوايات وأوقات الفراغ، النجمة جبر تقضي وقتها خارج أوقات العمل مع عائلتها أو في المنزل أما عن الرياضة والتمارين فهي لا تلتزم مع أي نادي رياضي كما عبّرت.
أدوار كثيرة قامت بأدائها النجمة اللطيفة بشفافيتها الصادقة التي نراها على الشاشة وفي الحياة الاجتماعية أيضاً، لابنة المدرسة الفنية كل التوفيق والحب النجمة دانا جبر


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]