إسرائيل تخسر 11 نقطة من تأييد الديمقراطيين في أمريكا لها

إسرائيل تخسر 11 نقطة من تأييد الديمقراطيين في أمريكا لها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
24 كانون الثاني ,2018  08:48 صباحا






أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز "بيو" الأميركي عن تراجع تأييد الديمقراطيين لإسرائيل إلى 27%، بتراجع 11 نقطة عما كان عليه في 2001، فيما زادت نسبة التأييد لها في أوساط الجمهوريين إلى 79% بعد أن كانت 50%. 
وأوضح الاستطلاع أن معدل دعم إسرائيل وسط الديمقراطيين المعتدلين والمحافظين تراجع خلال العام الماضي من 53% إلى 35%، مشيراً إلى أن 27% من الديمقراطيين يتعاطفون مع إسرائيل أكثر من الفلسطينيين، و25% من الديمقراطيين قالوا إنهم يتعاطفون مع الفلسطينيين أكثر من إسرائيل.
وبيّن الاستطلاع أن تأييد إسرائيل يشهد تصاعداً واضحاً لم يشهده منذ ما يقرب من عشر سنوات، موضحاً أن 52% من الجمهوريين ينظرون إلى (ئريس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) بشكل إيجابي، في مقابل 18% فقط بين الديمقراطيين.
وقال 42% من المستطلعين إنهم يرون الرئيس ترامب يتصرف بشكل متوازن في الشرق الأوسط، مقابل 30% قالوا إنه يدعم إسرائيل أكثر، وقال 46% من الديمقراطيين إن ترامب يدعم إسرائيل بشكل أكبر.
وحول حلّ الدولتين قال 49% إن هذا الحل قابل للتحقيق في مقابل 39% رأوا أنه مستحيل. وبلغت نسبة الديمقراطيين بين الذين يؤمنون بحل الدولتين 58% في مقابل 40% من الجمهوريين.


الكلمات المفتاحية: إسرائيل بنيامين نتنياهو

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]