الجيش يقضي على 13 إرهابي حاولوا مهاجمة مواقعه في ريف اللاذقية الشمالي

الجيش يقضي على 13 إرهابي حاولوا مهاجمة مواقعه في ريف اللاذقية الشمالي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
23 كانون الثاني ,2018  10:29 صباحا






أحبطت وحدات الجيش العربي السوري أمس، "عملية انغماسية" نفذتها فصائل تتبع لجبهة النصرة على مواقعها في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لمقتل معظم المهاجمين وإصابةآخرين، إضافةً إلى تدمير عتادهم العسكري الذي هاجموا نقاط الجيش به.
وفي بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة صباح اليوم، فقد أحبطت وحدات الجيش محاولات اعتداء تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التابعة له على اتجاه قرية الصرّاف ناحية الربيعة بريف اللاذقية الشمالي، حيث قضت على 13 إرهابي ودمرت أسلحة وأعتدة من ضمنها عربات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية وهاون. 
وهجوم أمس، يتزامن مع تقدم الجيش العربي السوري في ريف إدلب، ما دفع الفصائل الإرهابية للقيام بـ"مناوشات" مع وحدات الجيش العربي السوري في ريف اللاذقية للتخفيف على إرهابييهم الذين يعانوا من تخبّط وانهيار في المعنويات بعد سقوط أهم معاقلهم في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، والتي كان آخرها مطار أبو الظهور العسكري.
وفي 30 كانون الأول من العام الفائت، حاولت الفصائل الشيشانية مهاجمة حامية ريف اللاذقية من الجيش العربي السوري وتحديداً في "جبل التركمان "، ما أدى لمقتل أكثر من 20 إرهابي من المهاجمين بينهم 6 يحملون الجنسية السورية فقط.
واعترف ما يسمّى "المرصد السوري" الذي يتخذ من لندن مقراً له، حينها، بفشل الهجوم ومقتل عدد كبير للفصائل المهاجمة بنيران الجيش العربي السوري، أحدهم قيادي ليبي الجنسية، كما أصيب آخرون بجروح وصقت بحسب بعض الناشطين التابعين للفصائل المتشددة بـ"الخطيرة".
ووثقت إحدى وحدات الجيش التابعة للجيش العربي السوري والعاملة في جبال اللاذقية، مقتل عدد كبير من المسلحين في الهجوم الفاشل على نقاطهم، حيث نشرت "القوى البحرية السورية" على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لمجموعة مسلحة تحاول إخلاء قتلاها الذي سقطوا بنيران الجيش العربي السوري، وسط تخبّط واضح ومحاولة منهم للفرار أمام رصاص الجيش العربي السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]