رسمياً.. الجيش يعلن تحرير مطار أبو الظهور العسكري بعد تدمير وحدات النخبة لـ"النصرة وداعش"

رسمياً.. الجيش يعلن تحرير مطار أبو الظهور العسكري بعد تدمير وحدات النخبة لـ"النصرة وداعش"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
21 كانون الثاني ,2018  13:42 مساء






أعلن الجيش العربي السوري اليوم الأحد، السيطرة الكاملة على مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، متوعّداً إرهابيي جبهة النصرة وداعش والداعمين الدوليين والإقليميين لهم بمواصلة مكافحة الإرهاب وإفشال مخططاتهم.
وفي بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، فإنه بعد سلسلة من العمليات النوعية، "أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عملياتها العسكرية بنجاح وسيطرت على مطار أبو الضهور العسكري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي"، حيث تقوم وحدات الهندسة بتفكيك وإزالة الألغام والمفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة.
وقالت القيادة العامة للجيش في بيانها، إن "استعادة السيطرة على مطار أبو الضهور جاءت بعد تحرير 300 بلدة وقرية في أرياف حماة وإدلب وحلب وحصار تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الواقعة بين خناصر وأبو الضهور والسعن والحمرة، وتأمين طريق رئيسي ثان بين حماة وحلب إضافة إلى طريق خناصر".
مضيفةً أن "الأعمال القتالية لوحدات الجيش في منطقة أبو الضهور، أدت إلى تدمير وحدات النخبة من التنظيمات الإرهابية لما يسمى تنظيم جبهة النصرة والفصائل المرتبطة به وشكلت ضربة قاصمة له ولداعميه الإقليميين والدوليين".
وختمت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بيانها بالتأكيد على "عزمها وإصرارها على مواصلة تنفيذ واجبها الوطني في القضاء على الإرهاب، وإفشال مخططات رعاته وداعميه وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]