الأمن اللبناني يكشف هوية منفّذي "تفجير صيدا".. أحدهم في تركيا

الأمن اللبناني يكشف هوية منفّذي "تفجير صيدا".. أحدهم في تركيا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
21 كانون الثاني ,2018  08:49 صباحا






تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من "تحديد هوية المتهمين الاثنين بتنفيذ تفجير صيدا" جنوبي لبنان، الذي وقع الأحد الماضي، واستهدف أحد كوادر حركة "حماس"؛ ما أسفر عن إصابته، حسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.
وأضافت الوكالة مساء السبت، أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري "أجرى اتصالات مع الجانب التركي، أسفرت عن توقيف أحد المتهمين بتفجير صيدا، وأن الإجراءات بدأت ليتسلمه لبنان".
وتابعت أن "القضاء اللبناني بدأ الإجراءات مع الجانب التركي لاسترداد المتهم"، دون تفاصيل.
فيما أوضح مصدر أمني لبناني، أن "أحد منفذي العملية هرب إلى تركيا عقب تنفيذها"، وهو الشخص الذي قالت الوكالة اللبنانية الرسمية إن تركيا ألقت القبض عليه، وأن إجراءات تسليمه إلى لبنان بدأت.
والأحد الماضي، أعلنت "حماس" إصابة محمد حمدان أحد كوادرها، إثر تفجير سيارته في مدينة صيدا، وقالت الحركة إن "المؤشرات الأولية تدل على وقوف إسرائيل خلف تفجير سيارة حمدان".
المصدر الأمني ذاته، قال إن "شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكنت من كشف منفذي تفجير صيدا الأخير". حيث اتهم "الاستخبارات الإسرائيلية بالوقوف وراء محاولة اغتيال القيادي في حماس محمد حمدان".
وفيما قالت الوكالة اللبنانية إن المتهمين بتنفيذ التفجير شخصين فقط، أشار المصدر إلى أن "هناك مجموعة من الأفراد اشتركوا في تنفيذ محاولة الاغتيال".
وأوضح أن "شعبة المعلومات تمكنت من العثور على آثار تقنية لرأس الشبكة في العاصمة، أدت إلى تحديد هوية المنفذ وتحديد هويات وأسماء الخلية، كما تمكنت من مصادرة سيارتين تم استعمالهما في تنفيذ التفجير".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]