تفاصيل تحرير الـ24 مختطفاً.. ابراهيم لـ عاجل: المحررين خطفوا من عدة مناطق بينها حمص

مقالات متعلقة

تفاصيل تحرير الـ24 مختطفاً.. ابراهيم لـ عاجل: المحررين خطفوا من عدة مناطق بينها حمص

رابط مختصر


المصدر: عاجل - أروى شبيب
القسم: محليات
16 كانون الثاني ,2018  19:20 مساء






تم اليوم تحرير  24 مختطفا لدى المجموعات الإرهابية في غوطة دمشق الشرقية.
محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم وفي حديث خاص لشبكة عاجل الإخبارية، أكد أن خروج المخطوفين جاء بالتنسيق مع الهلال اﻷحمر العربي السوري، حيث بدأ الهلال مفاوضاته مع المجموعات الإرهابية بمنطقة عربين بريف دمشق منذ 10 أيام، ولعب الهلال دور الوسيط بينهم وبين الجهات الحكومية المختصة، حتى تم التوصل لإتفاق يقضي بإخراج الحالات الإنسانية الحرجة صحيا وانسانيا.
مشيراً إلى أن بين المحررين امرأة، وقد قام الإرهابيون بخطفهم من عدة أماكن منهم من خطف  من كراج العباسيين، ومنهم من خطف من جوبر، ومن دوما أيضا، ومن عين ترما، ومن برزة، لافتاً إلى أنه بين المحررين رجل تم خطفه من مدينة حمص، وقد تراوحت مدة خطفهم واحتجازهم لدى الإرهابيين بين 8 أشهر و 3 سنوات، مضيفاً أن المحررين كانوا محتجزين قسم منهم في عربين والقسم اﻵخر في دوما بريف دمشق.
ابراهيم أكد أن المجموعات الإرهابية هي من حددت من تم الإفراج عنهم، مشيراً إلى تواصل الجهود لتحرير من بقي من المحتجزين، مؤكداً أنه حتى اﻵن لم يتم التأكد من أعداد المتجزين لدى الإرهابيين في ريف دمشق.
هذا ووفق ابراهيم تم تحويل المحررين إلى المشافي الحكومية وتقديم المساعدات اللازمة لهم، مؤكداً أن وضعهم الصحي جيد ولم يحتاج أي محرر منهم للبقاء في المشفى، حيث عاد جميعهم اليوم إلى منازل أقارهم وأهلهم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]