محافظ ريف دمشق يزور مغر المير وبيت جن .. الخدمات ستعود بأسرع وقت

مقالات متعلقة

محافظ ريف دمشق يزور مغر المير وبيت جن .. الخدمات ستعود بأسرع وقت

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: محليات
14 كانون الثاني ,2018  14:43 مساء






تعهّد محافظ ريف دمشق لأهالي بلدتي مغر المير وبيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي اليوم الأحد، بإعادة الخدمات للبلدتين بأسرع وقت ممكن.
وبحسب مراسلة شبكة عاجل الإخبارية، فقد زار محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم يرافقه أمين فرع الحزب في المنطقة بلدتي "مغر المير" و"بيت جن"، في أول زيارة رسمية لمسؤولين سوريين للمنطقة بعد تحريرها من العصابات الإرهابية.
وخلال لقائه مع أهالي البلدتين العائدين إلى منازلهم بعد أن هجّرتهم التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها جبهة النصرة منها، أكد ابراهيم أن المحافظة ستقوم بإعادة كافة الخدمات للبلدتين، داعياً الأهالي للعودة إلى منازلهم عد أن باتت المنطقة بعهدة الجيش وآمنة بشكل كامل.
وتعد زيارة محافظ ريف دمشق رسمياً اليوم إلى الغوطة الغربية لدمشق، رسالة تطمين للأهالي الذين بدأوا منذ الأمس بالعودة إلى بلداتهم بعد دحر الإرهاب منها، وذلك بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من التقدم بالمنطقة بعملية عسكرية واسعة، أفضت إلى تطويق الفصائل الإرهابية المدعومة من إسرائيل في بلدتي مغر المير وبيت جن ومزارعها، ما دفع الفصائل الإرهابية إلى طلب الاستسلام والخروج من المنطقة إلى إدلب ودرعا، وهو ما تم التوصل إليه وفق اتفاق نُفذت أمس آخر بنوده.
وأمس، دخل الجيش السوري إلى بلدة بيت جن ومزارعها، بعد قيام المسلحين الذين رفضوا الخروج من بلدتهم إلى درعا وإدلب، وفضلوا تسوية وضعهم بعد تسليم أسلحتهم وذخائرهم للجهات المختصة، وبعد تسليم ما تبقى من أسلحة متوسطة وثقيلة مع الفصائل الإرهابية، حث قام الجيش بتمشيط المنطقة قبل السماح للأهالي بدخولها أمس.
يشار إلى أن 500 عائلة من أهالي بيت جن دخلوا البلدة أمس، وتفقدوا منازلهم ومزارعهم بعد عودة الأمن للبلدة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]