انطلاق الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2017 - 2018

انطلاق الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2017 - 2018

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
13 كانون الثاني ,2018  14:59 مساء






انطلقت اليوم السبت بمشاركة 412 طالباً من نخبة مواهب التميز العلمي في مختلف المحافظات، الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2017-2018 بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.
حيث أوضح رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب، أن الاختبارات النظرية ستكون على جولتين صباحية ومسائية، ومدة الجولة الواحدة 3 ساعات، فيما تقام اختبارات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء في فندق الشيراتون، أما اختبارات المعلوماتية فستقام في مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحديقة تشرين.
يذكر أن اختبارات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري جرت على مستوى المدارس في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي واستمرت خمسة أيام، بمشاركة 54 ألفاً و427 طالباً وطالبة من كل المحافظات، وبزيادة خمسة آلاف و262 طالباً عن عدد المشاركين في العام الماضي.

يشار إلى أن وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف، جال على الاختبارات، حيث قال في تصريح للإعلاميين، أن الشباب السوريين أثبتوا جدارتهم وحققوا نتائج متميزة في مسابقات الأولمبياد العالمية وجميع المسابقات الدولية رغم ظروف وتداعيات الحرب الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها بلادهم، معرباً عن أمله بأن تحقق الفرق السورية المزيد من الإنجازات والجوائز في المسابقات المقررة الصيف المقبل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]