ظريف: ترامب يحاول بائساً تقويض الاتفاق النووي

ظريف: ترامب يحاول بائساً تقويض الاتفاق النووي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - دولي
13 كانون الثاني ,2018  02:28 صباحا






اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن إعلان الرئيس الأمريكي عن تمديده لتجميد العقوبات ضد إيران في إطار الاتفاق النووي لآخر مرة محاولة يائسة لتقويض هذه الصفقة.
وقال ظريف، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في "تويتر": إن سياسة ترامب والإعلان، الذي قام به اليوم، محاولات يائسة لتقويض الاتفاق الصامد متعدد الأطراف التي تنتهك بالتعمد بنوده 26 28 و29".
وشدد ظريف على أن "خطة العمل المشتركة الشاملة غير قابلة للمراجعة"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة يجب عليها، بدل تكرار الخطاب القديم، الالتزام الكامل بهذه الوثيقة، مثلما فعلت إيران".
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيمدد تجميد العقوبات على إيران في إطار الاتفاق النووي معها، إلا أنه تعهد بأن هذا التمديد هو الأخير إذا لم يتم تعديل الصفقة.
وقال ترامب، في بيان أصدره، إن الاتفاق النووي مع إيران يتضمن "عيوبا هائلة"، معتبراً أن تمديده لتجميد العقوبات هذه المرة يمثل "آخر فرصة" لتعديل الصفقة، التي انتقدها مراراً وتكرار في وقت سابق.
كما جدد ترامب موقفه من الحكومة الإيرانية، واصفا إياها بالداعم الأكبر على الساحة الدولية للإرهاب، ومعتبراً أن "تصرفاتها تسمح لحزب الله وحماس وإرهابيين آخرين ببث الفوضى وقتل أناس أبرياء".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]