مدير مكتب "الأونروا" في سورية يبحث مع "البرازي" سبل التعاون لمساعدة اللاجئين الفلسطينين بحمص

مدير مكتب "الأونروا" في سورية يبحث مع "البرازي" سبل التعاون لمساعدة اللاجئين الفلسطينين بحمص

رابط مختصر


المصدر: عاجل - إيمان ابراهيم
القسم: محليات
10 كانون الثاني ,2018  11:56 صباحا






بحث محافظ حمص طلال البرازي مع مدير مكتب وكالة الأمم المتحدة للإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في سورية "محمد عبدي ادار"، سبل تعزيز التعاون المشترك في المرحلة المقبلة.
واستعرض المحافظ واقع المحافظة وعملية تحريرها من الإرهاب عبر العملية العسكرية، والتي تتم بالتوازي مع برنامج التسويات والمصالحات، لافتاً إلى أجواء التعافي التي شهدتها القطاعات الثقافية والعلمية والرياضية ودوران العجلة الاقتصادية وتحسن النشاط الزراعي بشقيه النباتي و الحيواني بحمص.
كما لفت البرازي إلى الجهود المبذولة لعودة المهجرين إلى كافة مناطقهم بعد تأمين الخدمات الأساسية والبنى التحتية، مشيراً إلى عودة 21 ألف أسرة إلى منازلهم وأحيائهم في محافظة حمص.
ونوه محافظ حمص إلى العقوبات الاقتصادية الجائرة على سورية والتي تساهم في إعاقة عملية إعادة الإعمار، آملاً يشكل المجتمع الدولي قوة ضغط لرفع العقوبات المفروضة.

بدوره أشار "عبدي ادار" إلى أنها الزيارة الأولى لمحافظة حمص للاطلاع على واقع الفلسطينيين والخدمات التي تقدمها منظمة الأونروا، منوهاً إلى المعاملة المتميزة والدعم والتسهيلات التي يتلقاها اللاجئون الفلسطينيون في سورية وما يتمتعون به من حقوق، لافتاً إلى خطة المنظمة للانتقال من الجانب الإغاثي وتقديم المساعدة إلى مشاريع تنموية وإعادة الإعمار، موضحاً أنه سيتم العمل على تعزيز التعاون مع الحكومة السورية في المرحلة القادمة مع الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وتعزيز برامجها في المحافظة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]