الداخلية الإيرانية: أعمال الشغب ستنتهي قريباً

الداخلية الإيرانية: أعمال الشغب ستنتهي قريباً

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
02 كانون الثاني ,2018  09:19 صباحا






قال نائب وزير الداخلية للشؤون الأمنية والسياسية إسماعيل جبار زادة اليوم الثلاثاء، أن أعمال الشغب التي شهدتها بعض المناطق الإيرانية ستنتهي عما قريب.
وفي سياق متصل، وجهّت وزارة الداخلية الايرانية دعوة تحت عنوان " لجنة الحوار السياسي" إلى أمناء و مسؤولي الأحزاب المختلفة في ايران من مختلف التيارات و تناقش معهم التطورات الأخيرة في البلاد .
وأكد المجتمعون في الاجتماع الذي عّقد صباح الثلاثاء على "ضرورة إيلاء المسؤولين الاهتمام لحل المشكلات الاقتصادية و المعيشية وإزالة الفوارق و التمييز،  وإلى التعامل مع التطورات الاخيرة في ايران على مستويين هما: عدم الرضى الشعبي خاصة اقتصادياً ، و الفوضى و التخريب". 
المعاون الأول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري رأى أن "تحسين الأوضاع يتم عبر الإصلاحات التدريجية بمشاركة الجميع".
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال أمس الإثنين إن المسؤولين والشعب الإيراني سيردّون على من قال إنه سينقل المشاكل إلى داخل إيران.
وخلال اجتماعه برؤساء اللجان البرلمانية، أضاف روحاني أن الأعداء منزعجون من عظمة الشعب ونجاحاته وتطوّر البلاد، مشيراً إلى أن حكومته تتعامل مع الانتقادات واعتراضات الناس كفرصة وليس كتهديد، ومؤكداً أن الشعب سينزل بالملايين إلى الشوارع دعماً للنظام إن تطلّب الأمر. 
روحاني اعتبر أن كل الذين تجمّعوا في الشوارع في الأيام الماضية لم يأخذوا أوامرهم من الخارج بالضرورة، بل إن بعضهم نزل بسبب مشاكله.
من جهته، ندد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي بما سمّاه "مخططات الأعداء"، وقال "إنّ الاستكبار العالمي وأعداء إيران يخططون لزعزعة الاستقرار في البلاد".
وأشار حاتمي، في تصريح أدلى به أمام حشد من مدراء وخبراء وزارة الدفاع أمس، إلى التطورات الأخيرة في البلاد مؤكداً على ضرورة التضامن والوحدة والتكاتف الوطني من أجل "إحباط مؤامرات الأجانب وفتنهم.
بدوره، حذّر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، من أنّ "التدخّل الاميركيّ في شؤون ايران لن يمرّ من دون ردّ".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]