غارات إسرائيلية ليلية استهدفت محيط مطار غزة.. واعتقالات بالجملة بالضفة

غارات إسرائيلية ليلية استهدفت محيط مطار غزة.. واعتقالات بالجملة بالضفة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
31 كانون الأول ,2017  10:10 صباحا






شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيليّ ليل أمس، عدّة غارات استهدفت محيط مطار غزة المدمّر شرقيّ محافظة رفح.
حيث أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفت موقع "رصد" لحركة حماس جنوب غزة رداً على إطلاق قذائف هاون باتجاه مستوطنتي "شاعر هانيغف" و"سدوت هانيغف".
في غضون ذلك أفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، كثفت من تواجد الجنود والشرطة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وأغلقت طريقاً شمال رام الله، وهاجمت الأهالي في بوين بنابلس، وفي بلدة دير نظام بعد أن شنّت حملة اعتقالات.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، العديد من الشبان خلال مداهمات للقدس ومناطق مختلف بالضفة الغربية المحتلة بعد أن شهدت مواجهات ليلية أسفرت عن عشرات الجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي.
يذكر أن 16 فلسطينياً استشهدوا، وأصيب أكثر من 4000 منذ السابع من شهر كانون الأول الحالي، في مواجهات وتظاهرات في أنحاء فلسطين المحتلة؛ احتجاجا على إعلان الرئيس الأميركي القدس "عاصمة لإسرائيل"، وقرارها نقل السفارة الأميركية إليها.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن مدينة نابلس شهدت اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين، بعد دهم منزليهما في منطقة شارع سفيان ومحيط مخيم العين.
وحسب شهود عيان، فإن أكثر من 10 آليات عسكرية للاحتلال اقتحمت المدينة من الجهة الغربية، أعقب ذلك مواجهات عنيفة استمرت لعدة ساعات تخللها إطلاق نار حي ثم انسحاب تلك القوة.
وفي باقي مناطق الضفة اعتقل الجيش الإسرائيلي شابين خلال اقتحامه لقرية المنشية جنوب بيت لحم. كما تم اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.
كما أصيب 31 مواطناً بجروح وحالات اختناق، في مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال، في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن 7 مواطنين أصيبوا بأعيرة مطاطية، و23 بالاختناق، بعدما استهدف الاحتلال المتظاهرين في بلدة أبو ديس. وذكرت أن الاحتلال استهدف سيارة إسعاف بالرصاص الحي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]