السورية للتجارة تستكمل خطتها لتسويق الحمضيات.. وتنقل 500 طن إلى ريف دمشق

السورية للتجارة تستكمل خطتها لتسويق الحمضيات.. وتنقل 500 طن إلى ريف دمشق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
30 كانون الأول ,2017  09:52 صباحا






سوقت المؤسسة السورية للتجارة أمس حوالى 500 طن إلى محافظة ريف دمشق، فيما يتم فرز كميات أخرى في اللاذقية تصل إلى أكثر من ألف طن في المركز لتجد طريقها إلى محافظات أخرى حسب خطة التسويق التي تعتمدها المؤسسة بالتعاون مع الجهات المعنية.
وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح للصحفيين عقب تسيير قافلة الحمضيات من المركز الاستعداد لتسويق كامل إنتاج الفلاحين بالتعاون مع السورية للتجارة ولجنة سوق الهال في إطار توجيهات ودعم مجلس الوزراء.
ولفت السالم إلى أن الكمية المسوقة اليوم تقابلها كميات أكبر تم تسويقها إلى محافظات دمشق والحسكة وحلب من سوق الهال تجاوزت ألف طن.
بدوره نوه مدير المؤسسة السورية للتجارة عمار محمد بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية بتسويق الحمضيات في اللاذقية، ولاسيما مع لجنة تسيير أعمال سوق الهال.
وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال سوق الهال غسان خير إلى أن اللجنة تزود سائقي شاحنات نقل الحمضيات، كامل احتياجاتهم من مادة المازوت ذهابا وإياباً، الأمر الذي انعكس إيجاباً على تسويق الموسم وتلافي ثغرات التسويق التي ظهرت خلال الأعوام السابقة.
وقدر خير كمية الحمضيات المسوقة من الساحل إلى مختلف المحافظات يوميا بألفي طن في ظل إقبال من التجار على تسوق المادة نتيجة التسهيلات الممنوحة لهذه الغاية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]