رخام "مصياف" يتألق في معرض داكار بالسنغال

رخام "مصياف" يتألق في معرض داكار بالسنغال

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: محليات
24 كانون الأول ,2017  03:47 صباحا






شارك حجر الرخام السوري ممثلاً ببعض الشركات  في العديد من المعارض الدولية، كان آخرها المعرض الذي يقام في داكار بالسنغال.
حقي البارودي صاحب منشأة عبدالله البارودي لأحجار الرخام  إحدى الشركات المشاركة في معرض داكار الدولي قال إن حجر الرخام السوري بات ينافس بل ويتفوق على الأحجار الأجنبية وحتى العربية من حيث الجودة والنوعية وحتى التصميم، لافتاً إلى أن سورية هي أم الكنوز ومازالت إلى الآن تحتوي على الكثير من الثروات التي يتم استثمارها خاصة في مجال صناعة الرخام.
البارودي قال في حديث لشبكة عاجل الإخبارية أن حجر رخام العنازة وهي المنطقة القريبة من بانياس بات يضاحي حجر الرخام الإسباني المصنف الأول عالمياً، مبيناً أن مقلع العنازة تم استثماره منذ قرابة العامين فقط وأثبت أنه يستطيع المنافسة بقوة عالمياً.
وأضاف: "حجر الرخام المصيافي احتل مراتب عربية وعالمية فهو يعد الأول في مصر وضمن المراتب الأولى في الصين وقد بدء ينتشر في معظم معامل الصين".
كما أكد البارودي أن الإقبال على جناح شركة الرخام السورية في معرض داكار بالسنغال كان كبيراً جدا من قبل الزوار على مستوى شركات وأفراد، وقال: " إن الدهشة والإعجاب بروعة الرخام السوري وتصاميمه كانا واضحان على الزائرين، الأمر الذي يبشر بأن حجر الرخام السوري لابد وأن يحتل المراتب الأولى في السوق الإفريقية قريباً من خلال هذا المعرض وهو ما أكد عليه الزائرون، لاسيما أنهم اطلعوا على تصاميم الأبنية والفلل التي بنيت في سورية خلال العامين المنصرمين والتي استخدم فيها الرخام السوري".
البارودي أشار إلى أن شركته تستعد حالياً لتوسيع أعمالها لمواكبة النهضة العمرانية في سورية للوصول إلى المستوى العالمي لافتاً إلى أن طاقات الجميع يجب أن تكون بشكل كامل لسورية ولسورية فقط خاصة في ظل مرحلة إعادة الإعمار التي رأى أنها ستكون منصة إنطلاق نحو الاقتصاد العالمي.

 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]