روسي يقع ضحية النصب وسرقة بيتكوينات

روسي يقع ضحية النصب وسرقة بيتكوينات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - دولي
22 كانون الأول ,2017  18:31 مساء






سجلت في سان بطرسبورغ أول قضية جنائية في روسيا للتحقيق في موضوع سرقة بيتكوينات.
وكان أحد سكان إقليم كراسنودار اشتكى للشرطة أنه تعرض لعملية نصب وسرقة خلال محاولته شراء هذه العملة السيبرانية عن طريق الإنترنت بعد أن وجد في شهر تشرين الثاني في موقع التواصل الاجتماعي "فكونتاكتي" إعلانا عن بيع بيتكوينات من جانب مستخدم مسجل تحت اسم أوليغ سفيريدوف. وتضمنت الصفقة تنفيذ عملية تحويل العملة الرقمية من محفظة إلكترونية إلى أخرى وتسليم الثمن من الأموال إلى البائع نقدا.
وبحلول أوائل كانون الأول الجاري جمع رجل الأعمال من كراسنودار 1.5 مليون روبل لشراء قطعتين من البيتكوينات وتوجه بالطائرة إلى سان بطرسبورغ حيث كان يجب أن يلتقي مع البائع في مطار بولكوفو. ولكن البائع تذرع بانشغاله وأرسل بدلا منه أحد الوسطاء واشترط البائع على المشتري ( عبر الهاتف) أن عملية تحويل العملة الافتراضية ستتم فقط بعد تسليم المال عبر حسابات مصرفية.
وقام المشتري بتحويل 1.5 مليون روبل إلى ثلاث بطاقات مصرفية تعود للوسيط ولكن البيتكوينات لم تصل لاحقا إلى المحفظة الإلكترونية فاضطر الضحية للتوجه إلى الشرطة التي فتحت قضية جنائية للتحقيق وفقا للمادة "نصب واحتيال بحجم ضخم جدا" من قانون العقوبات الجنائية الروسي، وتمكنت من توقيف الوسيط الذي تبين أن اسمه فيكتور كودرياشوف - يحمل إجازة في الحقوق ويبلغ من العمر 42 عاما.
وفي منتصف كانون أول، قدم أحد سكان مينسك عاصمة بيلاروس شكوى للشرطة بخصوص سرقة 0.83 بيتكوين تعود له، وقال إنه نقل العملة الإلكترونية المذكورة إلى أحد الأشخاص بهدف بيعها ولكنه لم يستلم ثمنها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]