طهران تُجدد نفيها المزاعم الأمريكية حول تزويد أنصار الله بالصواريخ

طهران تُجدد نفيها المزاعم الأمريكية حول تزويد أنصار الله بالصواريخ

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
20 كانون الأول ,2017  11:36 صباحا






استنكرت الخارجية الإيرانية الاتهامات الأميركية والسعودية لطهران بشأن تزويد حركة أنصار الله بالأسلحة في اليمن.
وقال المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي: "ليس لدينا صفقة أسلحة مع اليمن ونرفض الاتهام بتزويد الجماعات المختلفة بالشرق الأوسط بالأسلحة وننكرها بشدة".
وكانت الولايات المتحدة الأميركية أدانت "الهجوم الصاروخي" الذي شنته القوة الصاروخية للجيش اليمني على الرياض أمس الثلاثاء، والذي قال الجيش اليمني إنه استهدف قصر اليمامة بالعاصمة السعودية.
الخارجية الأميركية وفي بيان لها الأربعاء، اتهمت طهران بتقديم أسلحة متطورة "تهدد الأمن الإقليمي وتطيل الصراع اليمني.
وأبدت الخارجية "انزعاجاً عميقاً" مما قالت إنها "أعمال عدوانية" يمارسها "الحوثيين" بدعم من الحرس الثوري الإيراني، ودعت الأخير إلى وقف هذا الدعم الذي يستهدف "جيران اليمن، بما في ذلك السعودية"، وفق البيان.
كما أشار بيان الخارجية إلى أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في اليمن، وإنهاء معاناة الشعب اليمن، ودعا جميع الأطراف إلى "وقف الأعمال العدائية فوراً، وتفادي اتخاذ تدابير انتقامية متبادلة والعودة إلى المفاوضات السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة".
وختم بيان الخارجية الأميركية "واشنطن لا تزال تشعر بقلق عميق إزاء الأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن، وتواصل حثّ جميع الأطراف على تسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية بما في ذلك الوقود، إلى جميع أنحاء اليمن، ومن جميع موانئه بما في ذلك ميناء الحديدة ومطار صنعاء".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]